قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن داغر، اليوم الأربعاء، إن بلاده حريصة على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورية لوقف إطلاق النار المقرر في العاشر من شهر إبريل الجاري.
&
الرياض: أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد بن داغر، التزام الحكومة الشرعية وحلفائها بوقف إطلاق النار في الموعد المحدد له، مشيراً إلى أن الحكومة ستقوم بعمل بالإجراءات اللازمة لمنع أية خروقات من شأنها التأثير سلباً على المحادثات المقبلة في الكويت، حيث تتوفر فرصة للتقدم نحو سلام دائم في اليمن.
&
وقال رئيس الحكومة الشرعية في اليمن أحمد عبيد بن دغر، خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن آلن دانكن "إن حكومته والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حريصان على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورية لوقف إطلاق النار، والمقرر له أن يتم في العاشر من شهر إبريل الجاري.
&
وأضاف بن داغر أن وقف إطلاق النار فرصة لعودة الأمن والاستقرار في المنطقة التي تأثرت بانقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على الدولة وتهديد أمن الدول المجاورة".
&
وبحث الجانبان خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والتحضيرات الجارية لعقد جولة جديدة من المشاورات مع الميليشيا الانقلابية، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية بين بريطانيا واليمن وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
&
الانسحاب وتسليم السلاح
ودعا بن دغر، المجتمع الدولي إلى القيام بدور فعّال في تنفيذ الميليشيا الانقلابية لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات الأخرى ذات الصلة، إضافة إلى إلزامهم بالانسحاب وتسليم الأسلحة والكف الفوري عن التدخل في عمل الهيئات والمؤسسات الشرعية واطلاق سراح المعتقلين ووقف العدوان على مدينة تعز وغيرها من المحافظات ووقف الممارسات التعسفية ضد الصحافيين وأصحاب الرأي.
&
من جانبه، أكد المبعوث البريطاني حرص بلاده على تنفيذ قرار مجلس الأمن والقرارات ذات الصلة ونجاح مفاوضات الكويت وتحقيق السلام والأمن في اليمن والمنطقة.&