اعترف رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون بحيازته لأسهم قيمتها نحو 30 ألف جنيه استرليني في شركة والده الراحل وقال إنه كان باعها قبل دخوله مقر 10 داونينغ ستريت كرئيس للوزراء العام 2010.
&
وقال رئيس الحكومة البريطاني الذي كان مكتبه أوضح غداة تفجر فضيخة (وثائق بنما) بأنه لا توجد أموال أو ودائع قد يستفيد منها، أنه كان يمتلك أسهما في شركة (بليرمور) التي يملكها والده الراحل إيان كاميرون (اوفشور) حين كان في المعارضة.

وأكد كاميرون في مقابلة مع القناة الإخبارية المستقلة (آي تي في) مساء الخميس بأنه سيعلن ملف إقراره الضريبي على الملأ للرد على أية مزاعم حول أي تهرب ضريبي بدر منه.&

وكانت الحكومة البريطانية اضطرت إلى توضيح موقف كاميرون، بعدما أثيرت أسئلة بشأن تدابير ضريبية اتخذتها عائلته، كشفت في تسريبات (وثائق بنما).

لا أموال أو ودائع

وقالت رئاسة الحكومة إنه "لا توجد أي أموال أو ودائع" قد يستفيد منها رئيس الوزراء وعائلته المباشرة "في المستقبل". وكان حزب العمال المعارض قال إن الأسئلة تبقى مطروحة، وطلب من رئيس الحكومة نشر كشف بما دفعه من ضرائب.

وكشفت الوثائق المسربة أن ايان كاميرون كان أحد عملاء شركة الخدمات القانونية موساك فونسيكا، واستعمل تدابير سرية، وإن كانت قانونية، للاستثمار في شركات غير مقيمة في بريطانيا.

لكن بعد الأسئلة التي أثارتها وسائل الإعلام، بشأن استفادة عائلته من هذه الاستثمارات، لجأت رئاسة الحكومة، على غير العادة، إلى إصدار بيان تقول فيه إن ديفيد كاميرون وزوجته وأولاده "لا يستفيدون من أي ودائع في شركات غير مقيمة". وقال كاميرون نفسه إنه لا يملك أي اسهم أو دخل من ودائع في الخارج.