ليما: لقي 23 شخصا على الاقل مصرعهم، واصيب 32 احروح بجروح الجمعة في البيرو، اثر سقوط حافلة ركاب في نهر في منطقة جبال الانديز، كما اعلنت الشرطة المحلية.

وقال لينيو سانشيز المسؤول في مفوضية شرطة اوركوس لوكالة فرانس برس "بوسعي ان اؤكد ان 23 شخصا على الاقل قتلوا، واصيب 32 آخرون بجروح في سقوط حافلة ركاب في نهر ماباتشو" الواقع في محافظة كوسكو التي يقصدها السياح في جنوب البلاد. وتابع سانشيز "الحافلة غرقت بالكامل تقريبا، مما زاد من صعوبة عمليات الانقاذ".

وكانت الحافلة انطلقت ليل الخميس من مدينة بويرتو مالدونالدو الى كوسكو، وعلى متنها 56 راكبا، بعضهم يريد الادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية الاحد. واضاف سانشيز ان شاحنة على ما يبدو اعترضت الحافلة، مما ادى الى انحرافها خارج الطريق.

ونقل الجرحى الى مستشفيات في كوسكو وفي بلدة قريبة. وتكثر حوادث المرور في البيرو بسبب غياب الرقابة على السيارات والسائقين اضافة الى خطورة الطرقات في هذه الدولة الجبلية.

ففي 18 كانون الثاني/يناير، قتل 16 شخصا على الاقل واصيب عشرة اخرون بجروح عندما سقطت حافلة من على طريق جبلية في نهر تارما في منطقة جونين (وسط). اسفرت حوادث السير عن مقتل 2798 شخصا في العام 2014، بحسب الارقام الاخيرة من وزارة الداخلية.

&