أنهت جامعة القاهرة استعداداتها للاحتفال بمنح العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الدكتوراه الفخرية، صباح الاثنين، بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري، وعدد من الوزراء ورموز الدولة.

إيلاف - متابعة: تنظم جامعة القاهرة، احتفالية كبرى، يوم الاثنين لتسليم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الدكتوراه الفخرية بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وعدد من كبار رجال الدولة.

ومن المقرر أن يصل العاهل السعودي لجامعة القاهرة فى الحادية عشرة والنصف صباحًا بالتوقيت المحلي، ليستقبله رئيس الجامعة قبل أن يصطحبه لقاعة الاحتفالات الكبرى.

ويبدأ برنامج الحفل بتلاوات القرآن الكريم ثم كلمة رئيس الجامعة، والتي تتضمن الترحيب بالملك سلمان وقرار منح الدكتوراه الفخرية.&

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الدكتوراه رقم 80 التي تمنحها جامعة القاهرة لشخصيات عالمية ومصرية بارزة.

&وكانت أول دكتوراه منحت من الجامعة عام 1910 للرئيس الأميركي روتشيلد، ثم توالت جامعة القاهرة في منح الدكتوراه الفخرية لعدد من الشخصيات العالمية والمحلية، والتي كان لها تأثير عالمي مشهود من أمثال نيلسون مانديلا وآخرين غيره من رؤساء دول عربية وأجنبية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر بالإجماع في اجتماعه يوم الخميس منح الدكتوراه الفخرية للملك سلمان بوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطيها العربي والدولي؛ وكذلك لإسهاماته &البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة، وإطلاقه مشروعًا تاريخيًا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي، وذلك في ضوء اقتراح مجلس كلية الطب جامعة القاهرة "قصر العيني".