أكدت وزارة الداخلية الروسية تعرض مركز شرطة في شرق إقليم ستافروبول جنوب غربي روسيا الاثنين لهجوم. وقالت وكالة انترفاكس الروسية إن "ثلاثة انتحاريين نفذوا تفجيرات" في القرية الواقعة بستافروبول، المحاذي لمنطقة شمال القوقاز الروسية المضطربة.

إيلاف - متابعة: قتل ثلاثة انتحاريين على الاقل الاثنين في تفجير احزمتهم الناسفة عند مدخل مركز للشرطة في مدينة نوفوسيليتسكوي الصغيرة بجنوب روسيا، كما قال شرطي.

ولم يؤد الهجوم الى خسائر بشرية بين الشرطة او المدنيين في المنطقة.

وقال المسؤول الثاني في هذا المركز سيرغي كاراميشيف الذي كان موجودا لحظة وقوع الهجوم "قام ثلاثة اشخاص بتفجير انفسهم عندما اغلق الحارس باب المركز".

واضاف "كنا نعقد اجتماعا هذا الصباح، وسمعنا فجأة خمسة انفجارات"، موضحا انها كانت ناجمة عن "ثلاثة انتحاريين وقنبلة يدوية". اما مصدر الانفجار الخامس فلم يعرف بعد. وقال ان الانفجارات لم تؤد "الى اي اصابات بين السكان او عناصر الشرطة".

واكد كاراميشيف ان هوية الانتحاريين لم تعرف بعد "ولم يبق منهم سوى اشلاء" امام المركز.

وتحدثث وكالات الانباء الروسية عن وجود مهاجم رابع قتلته الشرطة خلال الهجوم الذي بدأ بعيد الساعة 10,00 بالتوقيت المحلي.

لكن ناطقة باسم الشرطة المحلية قالت ان واحدا فقط من المهاجمين فجر نفسه بينما قتل المهاجمان الآخران بالرصاص. واوضحت ناتاليا تينشيروفا لفرانس برس "حدث اطلاق نار في المبنى"، موضحة ان عدد المهاجمين ليس واضحا حتى الآن.

وصرح ديمتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان "جهودا تبذل لفهم ما وراء" هذا الهجوم. واضاف لصحافيي في مؤتمر هاتفي "هل كانوا تهديدا ارهابيا او عصابة؟ من الصعب ان نحدد بدون ان نعرف الملابسات".

ورفض المحققون في المنطقة الادلاء باي تعليق. &

واظهرت مشاهد شريط فيديو صوره أحد الهواة ونشرته على الانترنت شبكة "لايفنيوز" التلفزيونية الروسية، بقع دماء تلطخ واجهة مركز الشرطة وقطع حطام متناثرة على الارض.

وطلبت الشرطة من سكان هذه المدينة الصغيرة البالغ عددهم ثمانية آلاف نسمة ملازمة منازلهم، كما ذكرت لايفنيوز.