نصر المجالي: يبدأ ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، زيارة رسمية للأردن اليوم الاثنين يلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وحسب بيان للديوان الملكي الأردني، فإن زيارة الأمير محمد بن سلمان تأتي "لبحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات على الصعيد الإقليمي وسبل التعامل معها، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين والقضايا العربية والإسلامية".

وتعلق المصادر الأردنية الدبلوماسية آمالاً كبيرة على أهمية محادثات ولي ولي العهد السعودي مع الملك عبدالله الثاني، خصوصًا وإنها تأتي تزامنًا مع اختتام زيارة مهمة قام بها العاهل السعودي الملك سلمان لمصر. 

يذكر أن الأردن يشارك منذ 26 آذار (مارس) 2015 عسكريًا في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، ضد جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية "عاصفة الحزم"، قبل أن يعقبها في 21 نيسان (أبريل) من العام ذاته، بعملية أخرى أطلق عليها اسم "إعادة الأمل".

كما أن الأردن شريك أساس في التحالف الإسلامي الذي دعت لقيامه السعودية، وشاركت قوات أردنية في مناورات (رعد الشمال) التي جرت على أراضي السعودية في شباط (فبراير) الماضي بمشاركة قوات من 20 دولة عربية وإسلامية.

وكان الأمير محمد سلمان حظي بأضخم استقبال حين زار الأردن في آب (أغسطس) 2015 حيث أجرى محادثات وصفت حينها بالمهمة جداً مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.