الرباط: أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن في المغرب، امس الجمعة، أن المبلغ المحصل عليه من جمع التبرعات برسم الدورة الـ 18 من الحملة الوطنية للتضامن لسنة 2016، بلغ 187,04 مليون درهم (18,704 مليون دولار).

وذكر بيان للمؤسسة، أن جمع هذا المبلغ تأتى بفضل تبرعات المواطنين المغاربة ومساهمات أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة ولجنة الدعم الدائمة والشركاء.

وتابع البيان أن مساهمات أعضاء المجلس الإداري ولجنة الدعم، بلغت في المجموع 139,54 مليون درهم (13,954 مليون دولار)، يضاف إليها مبلغ 17,35 مليون درهم ( 1,753 مليون دولار)، كمساهمات مباشرة في المشاريع التي تم تحديدها.

وأشار البيان إلى أن المبلغ المحصل عليه من بيع الشارات والطوابع وبعث الرسائل القصيرة بلغ 14,38 مليون درهم (1,438 مليون دولار)، بينما تأتى من الهبات العينية مبلغ 15,77 مليون درهم (1,577 مليون دولار)، تتشكل أساسًا من المواد الغذائية والأدوية والعربات.

وأبرزت المؤسسة أن هذه التبرعات، التي ستمكن بشكل ملموس من تمويل مشاريع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، تجسد مرة أخرى الالتزام الاجتماعي والتضامني للمانحين، وكذا المواطنين المغاربة، موضحة أن هذا الالتزام الدائم والقوي يبرهن على انخراط المغاربة المتواصل في الأهداف والمهام التي حددها الملك محمد السادس لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي يتولى رئاستها الفعلية.

وأعربت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عن امتنانها وتشكراتها لكافة الأشخاص، والجمعيات والهيئات، وخاصة لجنة الدعم الدائمة، على كرمهم، مجددة التأكيد على التزامها إزاء المعوزين بمواصلة إنجاز مشاريع وبلورة مبادرات لفائدتهم.