إتهم ترامب منافسه تيد كروز بالتصويت ضد التعويضات التي تقرر صرفها لسكان ولاية نيويورك، مؤكدًا بأنه وقف ضدهم عقب أحداث 11 أيلول وإعصار ساندي.

نيويورك: شن دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأميركية، هجومًا عنيفًا على منافسه، سيناتور تكساس تيد كروز.

فقبيل ساعات قليلة من فتح صناديق الإقتراع للإنتخابات التمهيدية التي ستشهدها ولاية نيويورك الأميركية، إتهم ترامب منافسه&كروز بالوقوف ضد سكان نيويورك إبان حادثة الحادي عشر من ايلول، وإعصار ساندي الذي ضرب عدة ولايات اميركية عام 2012.

وقال:&"الكاذب تيد كروز صوّت ضد التعويضات التي تقرر صرفها لسكان نيويورك، بسبب احداث 11 ايلول، واعصار ساندي، وهذا الأمر كان له وقع تدميري على سكان الولاية"، وأضاف:&"تيد كروز يكره النيويوركيين".

إكتمال الصورة&

وتحتضن ولاية نيويورك الانتخابات التمهيدية للحزبين الجمهوري والديمقراطي، اليوم الثلاثاء، وقد تساهم نتائجها في بلورة جزء كبير من الصورة الانتخابية خصوصًا في المعسكر الجمهوري.

وتمكن تيد كروز في الاسابيع الاخيرة من تذليل الفارق بينه وبين ترامب المتصدر، إلى 185 مندوبًا، علمًا بأن جهود منافسي قطب العقارات تنصب حاليًا على منعه من الحصول على اصوات 1237 مندوبًا، وذلك كي لا يكسب ترشيح الحزب الجمهوري بشكل رسمي.

خطط ترامب

ولا يزال ترامب بحاجة إلى اصوات 493 مندوبًا لضمان الترشيح رسميًا، وإبعاد كأس إختيار المرشح لمسؤولي الحزب، وهو يعول بشكل كبير على إكتساح المعركة في نيويورك لضمان الحصول على عدد المندوبين بشكل كامل والبالغ 95 مندوبًا، وتعطيه استطلاعات الرأي التي اجريت تقدمًا كبيرًا على تيد كروز وجون كاسيتش، كما ان فوزه في الولاية اليوم، سيمده بدفعة معنوية كبيرة، قبل الذهاب الى ام المعارك في ولاية كاليفورنيا، والتي تحتوي على اصوات 172 مندوبًا.
&