في انتظار استحقاقات دستورية مهمة في غضون اشهر إن لم يكن&أسابيع تتعلق بالدعوة لانتخابات عامة، وتشكيل حكومة تشرف على تلك الانتخابات، أجرى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، تعديلا محدودا على حكومته، شمل حقيبتي الداخلية والشؤون السياسية والبرلمانية.

نصر المجالي: صدر مرسوم ملكي أردني اليوم الثلاثاء بتعيين مازن القاضي وزيراً للداخلية خلفاً لسلامة حماد، ويوسف الشواربة للتنمية السياسية، بعد أن تم تعيين خالد الكلالدة رئيسًا للهيئة المستقلة للانتخاب.

ووزير الداخلية الأردني الجديد، كان نائبا في مجلس النواب عن البادية الشمالية، ومديرا للأمن العام، بينما وزير التنمية السياسية الجديد كان يشغل منصب نائب أمين العاصمة عمّان.

ويعتبر التعديل الوزاري الذي جرى اليوم هو الرابع على حكومة النسور الثانية، إذ أجرى الأخير تعديلا طفيفاً على حكومته، شمل حقيبتي المالية والنقل أوائل تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وسبقه تعديل موسع لسبع&حقائب وزارية أوائل آذار (مارس) من العام الماضي، والتعديل الثاني جرى في التاسع عشر من أيار (مايو) الماضي بإدخال سلامة حماد إلى تشكيلته كوزير للداخلية بعد إقالة وزير الداخلية السابق حسين المجالي.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله قد كلف عبد الله النسور تشكيل حكومته الأولى في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) العام 2012، وأعاد تكليفه مرة أخرى في التاسع من آذار (مارس) 2013. واعتبرت حكومة النسور كـ(تجربة) ممكن أن تحتذى في تشكيل الحكومات البرلمانية.