باريس: اقتربت طائرة مسيرة من طائرة ركاب تابعة لشركة ايرلندية على علو يزيد عن الفي متر اثناء استعداد الاخيرة للهبوط في مطار رواسي بباريس، بحسب ما اعلنت مصادر متطابقة الخميس.

وخلال هبوط الطائرة الآتية من دبلن ومن علو 7800 قدم (حوالى 2300 متر) رأى الطيار طائرة مسيرة مدنية تمر على بعد 150 مترا تحت جانح طائرته الايمن، علما بأن الطائرات المدنية يفترض اساسا ان تحلق على علو لا يتجاوز 150 مترا.

وبعد الهبوط، ابلغ الطيار شرطة النقل الجوي بهذا الحادث الذي وقع بعد ظهر الاربعاء في وقت كانت فيه الطائرة تحلق فوق المنطقة الباريسية على بعد 50 كلم من المطار.

ويأتي هذا الامر بعد الحادث الخطير الذي وقع في 19 شباط/فبراير مع طائرة ايرباص آي320 تابعة لشرطة الخطوط الجوية الفرنسية (أير فرانس).

وفي ذلك اليوم وخلال مرحلة الاقتراب من مطار رواسي على علو 5500 قدم (1600 متر) اضطر الطيار الى فصل الطيار الالي والقيام بمناورة عاجلة لتحاشي طائرة مسيرة كانت تمر على مسافة خمسة امتار تحت جناح طائرته الايسر.

واصطدمت طائرة تابعة لشركة بريتش ايرويز الاحد بجسم يعتقد انه طائرة مسيرة بينما تستعد للهبوط في مطار هيثرو بلندن ولكنها مع ذلك هبطت بسلام.