مع استمرار صمت دمشق الرسمي عن إسقاط (داعش) لمقاتلة سورية، نشر التنظيم مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مسلحيه حول حطام طائرة محترق شرقي جبل دكوة بريف دمشق الشرقي.&


نصر المجالي: أعلن التنظيم المعروف باسم "الدولة الإسلامية" عن أسر قائد المقاتلة السورية من طراز (ميغ 23) وأوردت وكالة (أعماق) الإخبارية التابعة لـ(داعش) أنه يُدعى عزام عيد، وأنه من حماة.&

وذكرت الوكالة أن الطيار استخدم مظلته في الهبوط إلى الأرض بعدما أصاب مسلحون من التنظيم طائرته. ونشرت الوكالة تسجيلا مصورا يُظهر ما قالت إنه حطام الطائرة، ويُسمع فيه أصوات مسلحين وهم يتحدثون عن أنهم يبحثون عن الطيار.

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للأنباء عن مصدر عسكري سوري قوله إن الطائرة تابعة لسلاح الجو السوري، وأنها سقطت بسبب عطل فني. وقال المصدر "الطائرة خضعت لإصلاحات مؤخرا. لقد خرج الطيّار حياً".

وكان مصدر في وحدات الدفاع الشعبي السورية أعلن، الجمعة 22 نيسان (أبريل) أن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، سقطت بالقرب من منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأفاد المصدر، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، بأن الطائرة الحربية سقطت بعد إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري شرق العاصمة دمشق.

وقال المصدر: "إن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، تحطمت في منطقة الغوطة الشرقية، محافظة ريف دمشق، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري، الواقع شرق العاصمة السورية".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، أسقط مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" عددا من الطائرات الحربية السورية، بينها واحدة فوق مطار الضُمير العسكري بالقرب من دمشق، وأخرى في محافظة السويداء.
لكن الطيارين نجوا وهبطوا بسلام في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة في الحادثين.
&