الرياض: صدر مساء اليوم السبت أمر ملكي بإعفاء وزير المياه والكهرباء من منصبه وتكليف وزير الزراعة بمهامه.
&
وجاء نص الأمر الملكي كما يلي :
&
"بسم الله الرحمن الرحيم الرقم : أ / 114 التاريخ : 16 / 7 / 1437 هـ بعون الله تعالى نحن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27/ 8 / 1412 هـ.
&
وبعد الاطلاع على نظام مجلس الوزراء، الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 13 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 68 ) بتاريخ 9 / 4 / 1436 هـ.
&
أمرنا بما هو آتٍ: أولاً: يعفى معالي المهندس / عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء من منصبه. ثانياً: يكلف معالي الأستاذ / عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير الزراعة بالقيام بعمل وزير المياه والكهرباء . ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه".
سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
&
تعريفة المياه
وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي قد أكد في حوار، الأسبوع الماضي، لوكالة بلومبيرج، أن السعودية تعمل على وضع آلية لتخفيف عبء خفض الدعم عن مواطنيها، مشدداً على أن تعريفة المياه الجديدة طبقت بطريقة «غير مرضية»، وسيتم تصحيحها.
&
وأضاف الأمير محمد بن سلمان أن الحكومة تطور آلية لتوفير سيولة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط الذين يعتمدون على الدعم الحكومي، مشيراً إلى أن 70 في المئة من الإعانات الحكومية يستفيد منها أصحاب الدخل المرتفع.موضحًا أن السعودية ستتخذ خطوات لتخفيف آثار رفع دعم الطاقة والمياه عن المواطنين، مشيراً إلى أن المملكة تسعى لجعل تأثير رفع الدعم محدوداً على مواطنيها.
&
#تعريفة_المياه_الجديدة
وكان عدد كبير من المواطنين السعوديين الذين أبدوا تفاجؤهم بقيمة فواتير المياه الأخيرة التي وردتهم بعد تطبيق التعريفة الجديدة، حتى أنهم ترجموا رفضهم عبر هاشتاغ “#تعريفة_المياه_الجديدة”، مشيرين إلى أن الزيادة على المياه ليست بسيطة، كما قالت الوزارة؛ وتصاعدت مطالبهم لوزارة المياه بمراجعة قرارها بزيادة التعريفة.&