توقع بعض المنقبين عن الأثار إيجاد منطقة شورديتش التي تقع في الطرف الشرقي لمدينة لندن، وهي المنطقة التي عاش فيها الشاعر الإنكليزي ويليام شكسبير. ويقود متحف لندن للآثار مشروعًا لكشف ما تبقى من مسرح الستائر (curtain theatre)، حيث عرض شكسبير للمرة الأولى مسرحية روميو وجولييت في القرنين السادس عشر والسابع عشر.

بيروت: إن الجدل الدائر حول ما إذا كانت شورديتش هي موطن شكسبير، يضع كلًا من ‫ستراتفورد أبون آفون وغلوب في الظل، ويقول عالم الآثار هيذر نايت “أن الجميع يذهب إلى ستراتفورد أبون آفون لزيارة مسقط رأس شكسبير وقبره”، ويضيف: "لكن الناس ينسون أنه كان هنا، في شورديتش، هذا هو المكان الذي كان يعيش ويعمل ويكتب فيه”، ويؤكد أنه في نهاية مشروع التنقيب سوف يستطيع الناس السير عبر تلك الأنقاض ورؤية البناء، وعندها سوف يتأكدون من أن شكسبير هو شروديتش الأصل.

إن هذه الحقيقة ليست مفاجأة،& فلقد كان شكسبير من الهبستريين، وهم الشباب المثقّفون، الذين يهتمّون بالفنون والموسيقى، ويساهمون في إنتاجها، ويسعى هؤلاء الأشخاص إلى إبراز اختلافهم، ذوقهم، وفرادتهم، التي تظهر أوّلًا في شكلهم، اضافة الى أنه كان فنانًا، وكان يتميز بمظهر مختلف وعصري& قبل أن يظهر رجال الوشم، وهنا بعض الأسباب التي تؤكد أن شكسبير كان في الأصل من هيبستريي شورديتش. إذ إنّ الرجال الملتحية التي ترتدي قميصًا محددًا يقلدون الشاعر الإنكليزي.

١- عاش كثيرًا في شورديتش

كان شكسبير من الأوائل الذين عاشوا في تلك المنطقة، ويقال أنه ربما قدم بعض المساعدة لتطوير المنطقة من خلال جلب الفن اليها في مسرح الكارتن، كما ويقال أن المجموعة التي احتجت على بناء مقهى سيرل كيليرز، احتجت أيضا على الشاعر لأنه تجرأ على تقديم الفن والتجارة للمنطقة المهدمة.

٢- لقد استعمل الإختصار النصي قبل اختراع أجهزة الجوال

كان الشاعر يخترع قبل ٤٠٠ سنة ما يتم ابتكاره الأن، ولم يكن يحتاج الى استخدام المعجم، فلقد اخترع الكثير من الإختصارات التي يتم تداولها في أيامنا الحالية، على سبيل المثال، لقد استعمل u بدل من you‪.

٣- أقواله تتناسق كثيرًا مع صور الهيبسترز

ان صور المرأة الجميلة وفناجين القهوة والطبيعة والتي تحوي في طياتها على نفحات من أسلوب الهيبسترز يكتب عليها اقتباسات مختلفة من أقوال شكسبير

٤- كان لديه معجبون

قبل وجود قائد الفرقة، كان هناك الشاعر، وكان له مشجعون، وفي الحقيقة كان من نجوم الروك.

٥- يشبه الهيبستر في شعر وجهه

يقول المؤرخ مارك جريفثس إنه يوجد صورة شخصية للشاعر، الا أن الشيء الأبرز في تلك الصورة هو شعر الوجه. فعندما تذهب الى منطقة الهيبستر في لندن سوف تجد شاربهم كما شارب شكسبير، كما ظهر يضع تاجا ورديا وهذا يدل على أنه من الهيبستر.

٦- ساهم في إنشاء المعجم قبل اختراعه

لقد ساهم في انشاء كلمات جديدة، وكان شكسبير يجمع العبارات قبل وجود المعجم، ولقد صدرت النسخة الأولى من معجم أوكسفورد في عام ١٩٢٨، وساهم فيه الشاعر بأكثر من ٥٠٠ كلمة.

٧- استخدم عبارات البرنامج الفكاهي 'your mum

لقد استخدم عبارات البرنامج الفكاهي 'your mum& قبل بثه وانتشاره ولقد تم استخدام الكثير من كتابات شكسبير أثناء اعداده.

٨- المؤرخون يعتقدون أنه كان من الهيبسترز

المؤرخة الدكتورة سوزان ليبسكوم عملت مع فنانين رقميين لإظهار أن الشخصيات التاريخية تظهر كما هي اليوم، وتوصلت الى أن شكسبير كان من الفنانين الذين يخططون للمستقبل، لذلك من المرجح أن يكون من الهيبسترز.

٩- لقد اخترع الإيمو

قبل انتشار مظهر الهيبستر، كان يوجد الإيمو، وهو اختصار لمصطلح متمرد ذو نفسية حساسة. أطلق بالبداية على نوع من الموسيقى التي تبدا منخفضة وهادئة ثم ترتفع بشدة، ثم أصبحت تسمية لجماعة تتبع نظام لبس معين وموسيقى معينة وتسريحة شعر معينة، ولقد جسدت مسرحية هاملت مظهرا من مظاهر الإيمو، اضافة الى أن شكسبير كان يفكر مرارا في حمل جمجمة وغالبا كان يلبس الأسود.

١٠- لقد قتل كافة الشخصيات في مسرحياته قبل وجود مسلسل Game of Thrones

عمد شكسبير في كافة مسرحياته الى إعطاء الشخصيات المحبوبة وفاة وحشية، وهو ما يحصل في مسلسل Game of Thrones الذي يعرض في عصرنا هذا.

١١- الجميع اقتنع ان شكسبير من الهيبستر

في الذكرى ال400 لوفاته كان موضوعا شائكا على الإنترنت بإطلاق صفة الهيبستر على شكسبير، فإذا ما نظرنا الى القرط الذي يضعه في اذنه نتأكد أن الشاعر كان في الأصل من هيبستريي شوريدتش.