تجوّل الملك حمد بن عيسى في شوارع شرم الشيخ وصافح السيّاح والأهالي، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى مصر.

القاهرة: زار الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، منطقة خليج نعمة في مدينة شرم الشيخ، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء مجدي موسى، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن جنوب سيناء، وهشام علي، رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، وقد أصر الملك على القيام بجولة داخل ممشى الخليج، ومصافحة السياح وأهالي المنطقة.

منطقة آمنة 

إلى ذلك، استقبل اللواء خالد فودة واللواء مجدي موسى ملك البحرين، وقدم المحافظ الشكر له على هذه الزيارة، مؤكدًا أنها تبعث رسالة للعالم أجمع أن شرم الشيخ منطقة آمنة، وترحب بالسياحة العربية في أي وقت.

وقال: "إن هناك شارعاً في خليج نعمة باسم شارع ملك مملكة البحرين"، داعيًا أمراء وملوك الوطن العربي إلى زيارة شرم الشيخ وقضاء إجازاتهم. فيما أكد رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ أن الملك اعتاد على زيارة شرم الشيخ منذ أكثر من 18 عامًا، وأنه يعشق سحرها.

تعاون

وكان ملك البحرين قد وصل إلى مصر الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية، وقد استقبله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقد بحث الطرفان عددًا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك، لا سيما في إطار الشراكة والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات ودعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة لكلا البلدين.

العاهل البحريني زار مقر الكنيسة المصرية وعقد لقاء مع البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، وأثنى على الدور الوطني للكنيسة القبطية على مر التاريخ، كما والتقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مقر مشيخة الأزهر بالقاهرة، وتناول اللقاء عددًا من القضايا العربية الإسلامية، وسبل التعاون بين مملكة البحربن والأزهر في نشر الوسطية والاعتدال، والتأكيد على أهمية دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرف.