أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، متانة علاقات الإخوة التي تجمع الأردن والإمارات، والحرص المتبادل على دعمها وتعزيزها في شتى الميادين.
 
وشدد الملك عبدالله الثاني وولي عهد أبو ظبي، اليوم الأحد، في أبو ظبي خلال المباحثات التي تناولت مختلف القضايا في المنطقة، على أهمية إدامة التنسيق والتشاور السياسي، وفي إطار التعاون ضمن منظومة العمل العربي المشترك، للتعامل مع التحديات الإقليمية وبما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين.
 
كما جرى استعراض سبل التصدي لخطر الإرهاب وعصاباته، ضمن نهج شمولي تشاركي، وبما يعزز الأمن والاستقرار لدول المنطقة وشعوبها.
 
واكد الجانبان أهمية تعزيز جهود العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر وبما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ويرسخ مفاهيم السلام والتسامح والتفاهم والعيش المشترك فيها. 
 
ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالملك عبدالله الثاني بن الحسين والوفد المرافق واعرب عن اعتزازه بما يربط البلدين من علاقات اخويه متينة، متمنيا لها مزيدا من التقدم والتطور لما فيه خير وصالح البلدين.
 
وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الجانبين بحثا العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك.
 
واضافت: أن الجانبين عبرا عن سعادتهما لما وصلت اليه العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في مواصلة هذا الطريق نحو مزيد من النمو والتطور في المجالات كافة.