انقرة: ذكرت وكالة انباء الاناضول الاثنين ان المدفعية التركية قصفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا بينما شنت طائرات بدون طيار اقلعت من قاعدة جوية في جنوب تركيا غارات على داعش، مما ادى الى مقتل كثر من ستين من مقاتلي التنظيم.

وجاءت عمليات القصف هذه ردا على اطلاق صواريخ بشكل متكرر من قبل التنظيم الجهادي داخل سوريا على منطقة كيليس الواقعة على الحدود التركية، مما ادى الى مقتل 18 شخصا منذ بداية العام الجاري.

وقالت وكالة الاناضول الحكومية ان 63 من اعضاء تنظيم الدولة الاسلامية قتلوا في غارات الطائرات المسيرة والقصف المدفعي في سوريا، لكن من غير الممكن التحقق من هذه الارقام من مصادر مستقلة على الفور.

واضافت ان المدفعية التركية المتمركزة على الحدود السورية قصفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية وقتلت 34 من مقاتلي التنظيم. واوضحت ان اربع طائرات بلا طيار اقلعت من قاعدة انجرليك الجوية التركية التي يستخدمها التحالف الدولي لشن غاراته على التنظيم، قتلت 29 من المتطرفين.

ولم تحدد الوكالة البلد الذي يملك هذه الطائرات مكتفية بالقول انها تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية ودمرت عدة آليات وخمسة مستودعات للاسلحة للمتطرفين.