أعلن وزير الداخلية التركي افكان آلا الاثنين ان منفذ تفجير السيارة المفخخة الذي اسفر الاحد عن مقتل شرطيين اثنين امام المقر العام للشرطة في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق) مرتبط بتنظيم داعش.
&
وقال آلا ان التفجير الذي اسفر ايضا عن 22 جريحا نفذه "عضو في منظمة ارهابية مرتبطة بداعش"، لافتا الى توقيف نحو خمسين شخصا في اطار التحقيق.
&
ولم تتبن اي جهة الاعتداء الذي استهدف غازي عنتاب القريبة من الحدود السورية، وذلك بعد اسبوع من زيارة للمدينة قام بها العديد من المسؤولين الاوروبيين في مقدمهم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك.
&
وشهدت تركيا هذا العام سلسلة من الاعتداءات التي نسبت الى تنظيم داعش او المرتبطة بتجدد النزاع الكردي وخصوصا في انقرة واسطنبول، وخلفت عشرات الضحايا.
&
وذكرت وكالة انباء الاناضول الاثنين ان المدفعية التركية قصفت مواقع لتنظيم داعش في سوريا بينما شنت طائرات بدون طيار اقلعت من قاعدة جوية في جنوب تركيا غارات، ما ادى الى مقتل اكثر من ستين من مقاتلي التنظيم.
&
وجاءت عمليات القصف ردا على اطلاق صواريخ بشكل متكرر من التنظيم الجهادي داخل سوريا على منطقة كيليس الواقعة على الحدود التركية، ما ادى الى مقتل 18 شخصا منذ بداية العام الجاري.