أكد العاهل السعودي الملك سلمان على أن أبناء المملكة يتمتعون بالعلم والتعليم، وفي كل مرافق الدولة من أبناء هذه البلاد، وقال: "نحن في هذه البلاد، آباء وأبناء لحمة واحدة نفرح لبعضنا ونقدر نجاح بعضنا.. وبلادكم تتمتع بالتقدم في كل المجالات".
&
الرياض: قال الملك سلمان أشعر بأني أب لكل الطلاب وأخ لكل الآباء، وأن "حضوري الليلة، وإن كان كأب لراكان بن سلمان، لكنني أب لكم كلكم وأخ للآباء كلهم".
&
وأضاف في كلمته التي ألقاها خلال رعايته لحفل تخريج الدفعة 41 من طلاب مدارس الرياض:" نفرح ونسر إذا رأينا أبناءنا على هذا المستوى من الرقي التعليمي"، مضيفا" نحن أباء وأبناء في هذه البلاد أسرة واحدة نفرح لبعضنا، ونقدر نجاح بعضنا. وبلادنا بحمد الله تمتعت بالتقدم في جميع المجالات، والتعليم بشقيه في المدارس والجامعات شمله والتقدم والتطور. كما شمل التطور والتقدم جميع المرافق في هذه البلاد".
&
&
&
وختم الملك سلمان كلمته بتقديم التهنئة الى الطلاب وأسرهم قائلاً: "صحيح أنا حضرت من اجل الابن راكان. لكن في الوقت نفسه، حضرت من أجلكم جميعًا وأقدم التهنئة اليكم والى ابائكم وأمهاتكم".
&
وكان العاهل السعودي قد رعى مساء اليوم الثلاثاء، حفل مدارس الرياض، بتخريج طلاب الدفعة الـ41، وتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين، بحضور الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية، والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بمقر المدارس بحي النموذجية بالرياض.
&
&
وكان في استقباله وزير التعليم الدكتور احمد العيسى والمدير العام للمدارس عبدالرحمن بن الغفيلي وأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي المدارس. وبعد دخوله كان في استقباله طفلان قدما اليه الورود ثم أخذ المتوقع تخرجهم صوراً مع الملك سلمان.&
&
&
وقال المدير العام لمدارس الرياض عبدالرحمن بن راشد الغفيلي إن مدارس الرياض ومنذ أربعة أعوام تشهد مرحلة تطويرية رائدة بتوجيه من رئيس مجلس الإدارة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بعد أن تم التعاون مع مجموعة استشارية عالمية لتطوير البرامج التعليمية، وتوظيف أحدث أساليب التقنية لخدمة التعليم والتعلم لتكون نموذجاً رائدًا يحتذى به في بلادنا الغالية يسهم في إعداد قيادات شابة وكفاءات وطنية تشارك في بناء الوطن وتوطيد دعائم نهضته، وتكون بمخرجاتها رافدًا من روافد الرؤية الوطنية للمملكة 2030، ولعلكم ترون في فقراتنا شيئًا من إنجازات مرحلة التطوير التي تشهدها المدارس.
&
&
&
بعد ذلك تم عرض فيلم بعنوان (سلمان والمدارس) يحكي دور وتاريخ الملك سلمان مع المدارس من قرابة 50 عامًا.
&
كلمة راكان
ثم ألقى الطالب راكان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود كلمة رحب في مستهلها بالعاهل السعودي الملك سلمان، وبالحضور، قائلاً "مرحباً بكم يا سيدي في هذا الحفل المبارك، أصالة عن نفسي ونيابةً عن زملائي المتوقع تخرجهم لهذا العام في يومٍ طالما حلمنا به، وتطلعنا للوصول إليه، وها نحنُ اليوم نسعدُ بمشاركتكم لنا في هذه الليلة المباركة، والداً وقائداً وملهِماً".
&
&
&
ووصف راكان دارسته في مدارس الرياض قائلاً إنها مسيرةٌ حافلةٌ بالذكريات قضيناها في مدارس الرياض، كان العمل المخلص شعارَها، والتوجيه السديد من لدن مقامكم السامي سبيلَها، والآمالُ المعقودة على أجيال المستقبل وقودَها، عملنا معاً أسرةً مترابطةً متعاونةً هدفها الأسمى خدمة الدين والمليك والوطن.
&
وأردف قائلا جديرٌ بنا أن نفخر بمدارسنا؛ لما وفرته لنا من دعم متواصل على الصعيدين التعليمي والتربوي، ما مكننا بعد توفيق الله من تحقيق مستوياتٍ مشرّفة في النتائج الدراسية، والإبداعات العلمية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ولذا فإنني أنتهز هذه المناسبة العطرة لأتقدم باسم زملائي المتوقع تخرجهم بالشكر والعرفان إلى كل من ساهم في دعمنا وتوجيهنا، إدارةً ومعلمين ومنسوبين.
&
&
&
وأكد قائلاً إننا ندركُ جيداً التحولات العالمية المتسارعة، ونعي مسؤوليتنا المستقبلية، ولذا نعاهد الله ثم نعاهدكم يا سيدي على السمع والطاعة، وعلى بذل أقصى الجهود في سبيل تحقيق طموحات وآمال الوطن في الرقي والحضارة؛ حيث إن بلادنا قبلة الإسلام وموئل المسلمين، وهي اليوم محط آمال الأمة وحامية العرين.
&
&
&
وعبر راكان قائلاً :"ختاماً نكرر لكم الشكر يا سيدي ولجميع الحضور على تشريفكم ورعايتكم حفلنا هذا، وإنها لأمانة نحن أهلُها وطموحات نحن سواعدُها".
&
ثم كانت مسيرة الخريجين. بعدها تشرف الطلاب المتفوقون والمتميزون والفائزون بجوائز دولية في عدد من المسابقات العلمية والرياضية بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان واستلام جوائز التفوق.
&
ثم أدى طلاب المدارس العرضة النجدية. وشاركهم الملك سلمان في العرضة. ثم عزف النشيد الوطني ختامًا للحفل.&