مسقط: انطلقت مساء الاثنين بالعاصمة العمانية مسقط الفعالية الدولية ( نداء السلام ) التي تبناها ونظمها مركز قيم تحت رعاية يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان .

تقام الفعالية بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسيف )، ومنظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم ( اليونسكو ) وأكثر من 150 طفلا تتراوح أعمارهم مابين 12 و 15 سنه يمثلون 80 دولة من مختلف دول العالم تم اختيارهم من مجموعة من المدارس العالمية الخاصة بالسلطنة ، قاموا برسم 150 لوحة تعبر عن السلام بين شعوب العالم .

وقال يوسف بن علوي في تصريح صحفي : تعيش هذه البلاد ' عمان' في ظل قيادة السلطان قابوس بن سعيد ، كما يعبر عنها كل من عاش على ترابها في سلام ، فمن تمسك بالسلام فقد اعتصم بالعروة الوثقى .

وأضاف: ان هذه الأمسية التي جاءت كمبادرة من مركز قيم وشاهدنا فقراتها التي كانت معبرة جميعها عن السلام ، فالأطفال ببراءتهم وتطلعهم للمستقبل وهم من كل بقاع العالم ويتواجدون حاليا في السلطنة ، عبروا من خلال هذه اللوحات المرسومة عما يتطلعون اليه من سلام فى كل ربوع العالم .

وقال بن علوي : نحن نعتقد أن السلام أمر سيشاع في كل شعوب العالم ، ونداء السلام من عمان أولا إلى الشعوب والتي تضم ملايين البشر الذين يحبون السلام ، كما أن هذا النداء جاء من أطفال يعيشون بيننا في عمان من مختلف شعوب العالم إلى كل قادة الدول الذين بيدهم وقف ما تتعرض له بعض الدول من حروب ، فقد آن الأوان للمدافع ان تسكت للأبد ، وأن يعملوا سويا من أجل أن تكون البشرية أكثر استقرارا وأمنا وراحة.