هاجم دونالد ترامب، هيلاري كلينتون، المرشحة الاوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، كما تعهد في الوقت نفسه بخفض الضرائب وجعل الجيش الاميركي أقوى من السابق.

نيويورك: لم ينتظر دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري، ضمان تمثيل حزبه بشكل رسمي لمقارعة هيلاري كلينتون في السباق النهائي، وذلك بعدما عمد الى شن هجوم عنيف على وزيرة الخارجية الاميركية السابقة.

ترامب الذي خاض ولا يزال مواجهات عنيفة قاسية مع منافسيه الجمهوريين، اطلق عنان تصريحاته الصاخبة ضد كلينتون، المرشحة الاوفر حظًا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي.

مواجهة منتظرة

وعلى الرغم من انها ليست المرة الاولى التي يهاجم فيها ترامب كلينتون، غير ان هذه الخطوة ستفتح ابوابًا من الصراعات والانتقادات طوال الاشهر القادمة لغاية موعد اجراء الانتخابات العامة في نوفمبر القادم بحال ضمان ترامب وكلينتون ترشيحهما بشكل رسمي.

تغلبت على 17 مرشحًا

وقال ترامب في سلسلة تغريدات له على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، "تقول كلينتون انها حصدت اصواتًا اكثر مني في الانتخابات التمهيدية". واضاف "لقد واجهت 17 مرشحًا وتغلبت عليهم، بينما واجهت هي مرشحاً واحداً".

لو قدر لي مواجهتك

واضاف:" لو قدر لي مواجهة مرشح واحد ككلينتون الغشاشة، لتفوقت عليها بفارق عشرة ملايين صوت".

خفض الضرائب

واعاد التأكيد على انه "سيعمل بحال فوزه بالانتخابات الرئاسية على خفض الضرائب"، متابعًا "حتى لو حصلت مفاوضات في الكونغرس بهذا الشأن، فإن سياسة الضرائب ستكون اقل من تلك المتبعة في الوقت الحالي"، كما تعهد مجددًا "بجعل الجيش الاميركي اقوى، بحيث لا يتمكن احد من العبث معنا".

رسالة كلينتون

وكانت كلينتون قد توجهت برسالة الى انصارها بعد انتخابات إنديانا في الاسبوع الماضي قالت فيها، بعد انتخابات يوم أمس: "أصبح موضوع نيل ترامب ترشيح الحزب أمرًا لا مفر منه". وتابعت: "لا يمكنني تخيّل هذا الرجل كرئيس للولايات المتحدة، أشعر بالإشمئزاز، ليس فقط لأنه يريد منع المسلمين من دخول البلاد، وأيضًا لأنه يريد منع المرأة من الإجهاض، وبناء جدار حدودي مع المكسيك، بل أيضًا لطريقة تعاطيه مع الأشياء الرمزية".