قتل شرطي وأصيب ضابط في شمال سيناء، بسبب انفجار عبوة ناسفة في مدرعة تابعة لوزارة الداخلية فجر اليوم الأحد.

القاهرة: قالت وزارة الداخلية المصرية، إن شرطيًا لقي مصرعه، وأصيب ضابط، في انفجار استهدف مدرعة كانا يستقلانها فجر اليوم الأحد في مدينة العريش في شمال سيناء.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، أنه في الساعات الأولى من صباح الأحد، انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور قول أمني بمنطقة المساعيد في دائرة قسم شرطة ثالث العريش. وأضافت أن الانفجار أسفر عن مقتل المجند حسام علي حسين عبد الحميد، وإصابة الملازم أول محمد الشربيني محمد من قوة مديرية أمن شمال سيناء، مشيرة إلى أنه تم نقل الضابط المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولفتت إلى أن وزير الداخلية وجّه بتقديم كل أوجه الرعاية إلى أسرتي المجند الشهيد والضابط المصاب. وقتل المئات من قوات الجيش والشرطة في شمال سيناء، في مواجهات مع التنظيمات "الإرهابية"، ولاسيما ما يعرف بـ"ولاية سيناء"، (فرع داعش المصري) وتتم عمليات استهداف القوات بقذائف الهاون والعبوات الناسفة.

وحصلت مصر منذ يومين على الدفعة الأولى من المدرعات المضادة للألغام الأرضية، من الولايات المتحدة الأميركية، دعمًا للجيش المصري في حربه ضد "الإرهاب"، ومن المقرر وفقًا للصفقة أن تحصل مصر على 762 مدرعة من هذا النوع.