إيلاف من الكويت: أفادت الخطوط الجوية الكويتية بأنه أثتاء صعود الركاب للرحلة رقم 561 المتجهة إلى مطار عمان اليوم، قام أحد الركاب بإطلاق صيحة تهديد سببت نوعًا من الارتباك في أوساط الركاب على متن الطائرة، وقد تم التعامل مع الراكب على الفور من قبل رجال الأمن.

وقالت الخطوط الكويتية في بيان صحافي بخصوص الرحلة المتجهة إلى عمّان صباح اليوم السبت، وحرصا منها على سلامة ركابها وجريًا على عادتها في جدية التعامل مع مثل هذه الحالات وعدم التهاون بها، فقد تم إعادة الفحص الأمني لجميع حقائب المسافرين، كما قامت سلطات مطار الكويت الدولي باستدعاء قوات الأمن الخاص كإجراء إحترازي.

وغادرت الرحلة بعد ذلك إلى وجهتها المقصودة، والخطوط الجوية الكويتية إذ تعتبر أهم أولوياتها ضمان أمن وسلامة جميع ركابها، لتؤكد أنها لم ولن تتهاون في أي أجراء أمني يتطلب إتخاذه لضمان ذلك.

وزارة الداخلية

من جانبه، اكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل احمد الحشاش أن الأجهزة الأمنية لم تتلق أي بلاغا عن وجود قنبلة على إحدى طائرات مؤسسه الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكر العميد الحشاش أن من متطلبات الخطط والاستعدادات الأمنية اتخاذ إجراءات احترازيه تتمثل أحيانا في إنزال الحقائب والركاب وأعاده التفتيش وهو أجراء متبع واعتيادي.

‎واضاف ان كلها تأتي في سياق تكامل التنسيق بشأن تامين سلامه الطائرات المغادرة والقادمة واتخاذ كل السبل الكفيلة لسلامه الركاب ومرافقيهم وفق المعطيات الأمنية التي تتطلب ذلك.