لندن: ظهر المرشح الجمهوري الى الرئاسة الاميركية دونالد ترامب يقبل بحميمية رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون على جدارية ضخمة في مدينة بريستول في جنوب غرب بريطانيا، قبل شهر من الاستفتاء على خروج البلاد من الاتحاد ا لاوروبي.

وظهر ترامب يقبّل بوريس جونسون في فمه، ويعانقه، وهو يمسك شعره بيده. موّلت اللوحة حملة "نحن اوروبا"، التي تدعو الى التصويت من اجل بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي في استفتاء 23 يونيو.

يتصدر جونسون حملة الخروج من الاتحاد الاوروبي، ويطمح الى خلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، المؤيد للبقاء، في حال فوز معارضي الاتحاد الاوروبي. في حين اعلن ترامب ان بريطانيا ستكون افضل خارج الاتحاد الاوروبي. وقالت هارييت كنغاباي احدى مؤسسي حملة "نحن اوروبا": "على الناس ان ينظروا الى هذه الصورة، ويفكروا: هل هذا هو المستقبل الذي اريده؟".

الجدارية التي يبلغ ارتفاعها اربعة امتار ونصف متر مستوحاة من جدارية للزعيم السوفياتي ليونيد بريجنيف والالماني الشرقي اريك هونيكر رسمت في 1990 على جدار برلين، وعرفت باسم "القبلة"، عن صورة لهما تعود الى 1979 يوم الاحتفال بالذكرى الثلاثين لقيام جمهورية المانيا الشرقية.

تعرف بريستول بانها المدينة الروحية لفنان الغرافيتي بانكسي، وان كانت جدارية ترامب وجونسون من اعمال الفنانين فيليكس براون وجاك دونز.