تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية في جمرك ميناء ضباء من إحباط محاولة تهريب أكثر من أربعة مليون حبة كبتاغون، كانت مُخبأة بطريقة ذكية وفنية داخل السقف العلوي لاحد الشاحنات القادمة للجمرك .
 
الرياض: شهِد جمرك ميناء ضباء، إحباط أكبر محاولة لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت 4 ملايين و134 ألفا و835 حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل شاحنة قَدِمت إلى الميناء بواسطة إحدى العبّارات.
 
وقال علي العطوي، المدير العام لجمرك ميناء ضباء إن المضبوطات قَدِمت إلى المملكة عبر الميناء شاحنة من نوع (برّاد) محمولة على إحدى العبّارات، وفي أثناء اتخاذ الإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على تلك الكمية الكبيرة من الحبوب مُخبأة في تجويف السقف الخاص بالبرّاد، بحيث تم توزيع كامل هذه الكمية الكبيرة داخل تجويف السقف، ومن ثم جرى تغطيته بالجبس الأبيض وذلك بقصد التمويه". وبيّن "العطوي" أنه جرى اتخاذ الإجراء اللازمة حيال ذلك. 
 
وأوضح المدير العام لجمرك ميناء ضباء، أنه من خلال هذه المحاولة يتبين للجميع، مدى إصرار وسعي المهربين إلى إدخال مثل هذه الكميات الكبيرة من الممنوعات إلى المملكة، ولكن الجمارك السعودية تقف بحزم وبالمرصاد أمام أي محاولة من شأنها الإضرار بالوطن ومقدراته، وذلك بتوفير السُبل كافة التي تُساهم في كشف كل محاولة تهريب، سواء من الكوادر البشرية عالية التدريب أو من الوسائل التقنية الحديثة المساعدة في "إحكام الرقابة الجمركية على الواردات كافة.