إيلاف من نيويورك: اعتقلت الشرطة الأميركية عددًا من المتظاهرين خلال تجمع انتخابي للمرشح المثير للجدل، دونالد ترامب، في منطقة انهايم بجنوب ولاية كاليفورنيا التي تستعد لإحتضان الإنتخابات التمهيدية في السابع من يونيو المقبل.

وتجمهر عدد من المحتجين المناوئين لترامب بالقرب من تجمع انتخابي للاخير، حيث رفع هؤلاء يافطات كتب عليها (ترامب الفاشي)، كما وقعت اشتباكات محدودة بين انصار قطب العقارات ومناوئيه.

تحذيرات سابقة
وكانت الشرطة في انهايم حذرت في وقت سابق المحتجين المناهضين لترامب من الإشتباك مع سلطات إنفاذ القانون، قبل ان تعلن القاء القبض على ثمانية محتجين.

وأكد قائد شرطة أنهايم، راؤول كيسادا، انه لن يتم التسامح مع الذين يقفون خلف اعمال العنف"، واضاف،" في الوقت الذي ندرك فيه&ونحترم حقوق جميع الأفراد، نحن لن تتسامح مع عنف أو عصيان للقانون خلال المسيرة القادمة، وسنكون على استعداد لاتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة ".

الشرطة خففت الاحتقان
وعلى الرغم من حالة الغليان التي سادت، غير ان الانتشار الكبير الذي نفذه رجال الشرطة، ساهم بعدم تكرار الحوادث التي شهدتها ولاية نيو مكسيكو يوم امس، حيث وقعت إشتباكات عنيفة بين المتظاهرين ورجال الأمن.

وكان متظاهرون قد اضرموا &النار في لوحة دعائية أمام مقر تجمع لدونالد ترامب، مرشح الرئاسة الأميركية، في ولاية نيو مكسيكو، واشتبكوا مع الشرطة، كما القوا زجاجات بلاستيكية على الشرطة أمام مقر إقامة التجمع في مدينة ألبوكيركي.
&