أماطت تلك الشركة، التي تعرف باسم Energia النقاب عن خططها، التي ما زالت قيد البحث والدراسة، لتطوير تلك المركبات الجديدة، والتي يقدر وزن الواحدة منها بـ 11.4 طنا، ويفترض أن تقوم بنقل البضائع ورواد الفضاء إلى سطح القمر في خلال 5 أيام فقط.

وزعمت الشركة أن تلك المركبة الجديدة التي تعرف باسم "Ryvok" قد تعمل على خفض كلفة السفر إلى القمر بشكل كبير، من خلال توقفها عند نقطة في منتصف الطريق بين الأرض والقمر.&

بثلث التكلفة
وأوردت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن يوري ماكوشينكو، مسؤول في الشركة، قوله "ستتركز مهمة المركبة Ryvok على خفض كلفة السفر إلى القمر بمقدار الثلث". جرى الإعلان عن مشروع تلك المركبات قبل بضعة أيام في المؤتمر الدولي لاستكشاف الفضاء البشري في كوروليف قرب موسكو.

ولفتت الدايلي ميل بهذا الخصوص إلى أن تلك المركبات ما هي إلا واحدة من المبادرات التي تقوم بها روسيا من أجل غزو القمر. وكانت وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس Roscosmos قد أوضحت في السابق أنها تأمل في إطلاق مسبار قمري عام 2024 لاستكشاف مواقع المستعمرات قبل هبوط البشر على القمر عام 2030.

عقدا استكشاف
وفي الوقت الراهن، تعد مركبة Soyuz الروسية، المُطَوَّرَة من قبل شركة RSC Energia هي المركبة الوحيدة التي بمقدورها إرسال البشر إلى الفضاء. وفي بيان تم نشره على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، قال رئيسها فلاديمير سولنتسيف "تتركز النشاطات ذات الأولوية العليا بالنسبة إلى البرامج البشرية الروسية خلال الـ 10 إلى الـ 20 عامًا المقبلة على العمليات الخاصة باستكشاف القمر".

تابع سولنتسيف قائلًا: "تقوم روسيا بتطوير جيل جديد من مركبات الفضاء المتطورة المتخصصة في مجال النقل، وسيتم البدء قريبًا في تطوير عناصر أخرى للبرنامج القمري".

أعدت إيلاف المادة عن صحيفة دايلي مايل
المادة الأصل على الرابط التالي:

http://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-3611708/Russia-wants-use-space-taxis-send-humans-moon-Firm-reveals-plans-shuttle-ISS-lunar-surface.html

&