إيلاف من الرباط: نفى سعد المجرد نفيًا قاطعًا تورُطه في قضية اغتصاب فتاة أميركية من أصول ألبانية. وقال المجرد خلال مؤتمر صحافي عقده الجمعة على هامش إحيائه حفلا موسيقيا في الليلة قبل الأخيرة من مهرجان "موازين.. إيقاعات العالم"، إن قضية اتهامه باغتصاب فتاة أميركية ما هي إلا شائعة مغرضة وقصة مفبركة، الغرض منها النيل من سمعته وشهرته الواسعة.

ورد المجرد على التهم الموجّهة إليه قائلًا: "القضية قديمة، وسبب الجدل حاليًا هو نجوميتي ونجاحي، فكبار النجوم لم يسلموا من تهم ثقيلة". وطلب من الصحافيين عدم التدخل في حياته الخاصة: "أدعوكم إلى عدم التدخل في أموري الشخصية"، مبرزًا أنه كلف محاميًا للدفاع عنه ومتابعة إجراءات القضية.

مذكرة اعتقال؟
وكانت المحكمة العليا في بروكلين في أميركا قد منحت المجرد، مهلة 30 يومًا للمثول أمام العدالة، بعد رفع فتاة أميركية من أصل ألباني في الأسبوع الماضي دعوى قضائية ضده لدى المحكمة، مطالبة بتعويضات مادية باعتباره فارًا من العدالة، واتهمت المجرد بالاعتداء عليها جنسيًا وجسديًا خلال زيارة سياحية قام بها إلى نيويورك عام 2010.

&

ويواجه المجرد السجن لمدة 25 سنة، بتهمة اغتصاب قاصر أميركية قبل 6 سنوات. وذكرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز"، نقلًا عن مصادرها الخاصة، أن السلطات الأمنية ستعتقل الفنان المغربي في حال دخوله أميركا التي غادرها سنة 2010.

وعادت قضية اتهام المجرد إلى الواجهة، في منتصف الأسبوع الماضي، بعدما تداولت الصحافة الأميركية خبر اغتصابه الأميركية، التي قالت، إنها تعرفت إليه، بعدما أضحى مشهورًا.

&

إلى أميركا وكندا
وكشف صاحب أغنية "المعلم" أنه يستعد لإحياء حفلات في أميركا وكندا في القريب، ولم يؤكد أو ينفي ما إذا كان سيمثل أمام المحاكم الأميركية. وأكد المجرد أنه ينتج أعماله الفنية بنفسه، وأنه لم يوقع حتى الآن عقدًا مع أي شركة إنتاج، كاشفًا أنه سيقوم بإصدار ألبوم خلال العام المقبل، متضمنًا سبع أغنيات، منها خمسا مغربية، إضافة إلى أغنية مصرية بطابع مغربي، فيما أكد أنه سيقدم سهرة خاصة، وزاد قائلًا: "أعددت عرضًا خاصًا، وقد انتظرت هذه الفرصة طويلًا، ومنذ شهرين ونحن نعمل على هذا الموضوع".

&


المعلم هو الملك
وأعلن المجرد انشغاله بعمل فني جديد، من ألحان وكلمات وتوزيع جلال الحمداوي، وسيكون من إخراج أمير رواني. وقال "أتمنى أن تكون فكرة جديدة من ناحية الكلمات، وبعيدة كل البعد عمّا قدمته، كما أنها لا تشبه أغنية (المْعْلّم)".

وأوضح المجرد أنه استفاد من تجربته القديمة مع الأغاني الطربية، خاصة تعلّم أصول الغناء، لكن اختياره الأغاني التجارية ينبع من رغبته في ترسيخ أسلوبه الخاص، شريطة أن تكون "أغاني تجارية، وفيها فنّ"، على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن والدته دائمًا ما تعبّر عن افتقاد صوته في الأغاني الطربية.

&


وقال المجرد إنه يعني بكلمة "المعلم" في أغنيته المعروفة، العاهل المغربي الملك محمد السادس، مؤكدًا أنها لا تحمل أي رسائل سياسية. وقال: "المعلم هو سيدنا"، في إشارة إلى الملك. وعبّر المجرد عن تفاؤله بنجاح الفيلم، الذي ينوي إنجازه، مشيرًا إلى أن الفكرة موجودة، والسيناريو مكتوب.
&