إيلاف من بيروت:&مع بداية موسم الصيف والإجازات، يبدأ محبو القراءة عملهم الدؤوب لإختيار الكتب التي سترافقهم في رحلاتهم، لذلك قامت صحيفة نيويورك تايمز بتقديم اقتراحات جمة لكتب لا بد من قراءتها في الصيف.

ما إن يطأ الصيف أقدامه حتى تبدأ النشاطات الصيفية تحاك في مخيلتنا، وعلى الرغم من تنوعها وتشعبها الا أن الكتاب يبقى بالنسبة للبعض خير جليس في أي وقت وأي مكان، فما هي الكتب والروايات الجديرة بالقراءة هذا الصيف.

البنات للكاتبة ايما كلاين

رواية رائعة تركت بصمة في عالم المنشورات الروائية، تدور احداثها في شمال كاليفورنيا في اواخر الستينات، حيث انجرفت المراهقة ايفي بويد وراء تشارلز مانسن المجرم الأميركي الذي أشتهر في أواخر الستينات بعمليات القتل التي قامت بها عصابته (عائلة مانسن).

ديان اربوس: صورة لمصور للكاتب آرثر لوبو

ديان أربوس هي واحدة من أهم الشخصيات المثيرة للقلق في تاريخ التصوير الفوتوغرافي، والمعروفة بصورها عن الأشخاص المهمشين مثل الأقزام، العمالقة، والذين يرتدون ملابس من الجنس الآخر، وتعتبر سيرة لوبو عن هذه الفنانة الرائدة، هي الأولى منذ إصدار باتريسيا بوسورث في العام 1984، لكنها تبدو حساسة وواسعة النطاق.

الروايات الكاملة لتشارلز رايت

ثلاثية رايت في مدينة نيويورك – “الرسول”، و”شعر مستعار” و”لا شيء على الإطلاق لتقلق بشأنه”، نشرت منذ العام 1963 إلى العام 1973 حول الشباب، والطبقة العاملة الفكرية من السود، وهي مجموعة روائية وحشية كتبت بطريقة فكاهية لكنها تبعث على التشاؤم.

الأبرياء ليس لديهم ما يخشونه& للكاتب ستيوارت ستيفنز

تدور احداث الرواية حول الانتخابات الرئاسية الأميركية ٢٠١٦، حيث يعرض السيد ستيفنز، وهو سياسي استراتيجي في الحزب الجمهوري، وكاتب تلفزيوني سابق، في هذه الرواية، الشخصية الرئيسية كمرشح رئاسي جمهوري مناهض للهجرة، على طريقة المرشح الأميركي دونالد ترامب.

هنا تأتي الشمس للكاتبة نيكول دينيس بين

صحيح أن أحداث هذه الرواية تدور في جامايكا، لكنها ليست مجرد رواية شاطئية تقليدية، بل هي رواية للقرّاء الذين يريدون أن يعرفوا حقًا ما وراء ابتسامة الموظف في ذلك المنتجع الجميل في مونتيغو باي، وما الذي تفكر به تلك المرأة اللطيفة في السوق حقًا، عندما تبيع للسياح المجوهرات والحلي. ولقد احدثت هذه الرواية الكثير من الضجة.

شيء جديد للكاتب بي جي ووديهاوس

عندما يدخل صديق لي في أزمة ارسل له عبر البريد الإلكتروني روايات بيرتي وجيفيس انطلاقًا من نظرية انه لا توجد آفة في النفس ولا تلتئم عند قراءة هذه الروايات، ولكنني في المقابل لا اقرأ رواية لوويديهاوس بلاندنغ لأنني اعتبرها خطيئة ادبية وجريمة ضد مزاجي الخاص، حيث لن تخمن وجود شيء جديد بها، لكنها بالتأكيد شيء رائع، وتنطوي على إبداع حقيقي.

ستنمو خارج ذلك للكاتبة جيسي كلاين&

في بدايات العام ٢٠٠٠، لقد كنت اتابع السيدة كلاين في الكوميديا في نيويورك، ولها تاريخ عريق وراء كواليس الكوميديا، بما في ذلك دورها الحالي باعتبارها كاتبة رواية "داخل ايمي شومر." اما الان فهي تنشر كتاب مقالات السيرة الذاتية، ويبدو دماغها بشكل خاص مناسباً تمامًا لجعل الانتقال من مرحلة إلى أخرى.

تسعة وتسعون قصة لـ الله للكاتبة جوي ويليامز

قامت السيدة ويليامز بتوسيع قاعدة جماهيريتها العام الماضي مع مجموعة من القصص الجديدة والمختارة، واخرها كان اصدار 99 قصة قصيرة جداً - بعضها مجرد جملة أو جملتين - مباشرة أو غير مباشرة حول الاله.&

جين اير للكاتبة تشارلوت برونتي

&تتبع الرواية أحداث حياة جين اير منذ طفولتها عند بيت زوجة خالها السيدة ريد مروراً بالظروف القاسية التي عاشتها في مدرسة لووود وصولاً إلى حياتها في قصر ثورنفيلد، حيث تعمل مدرسة لابنة السيد روتشستر الذي تقع في حبه. تناقش الرواية الظلم الاجتماعي مجسداً في أحداث حياة جاين المأساوية، وتحمل قيماً أخلاقية عالية، وتتوضح لدى جاين حقائق كثيرة عن الدين والنظام الإجتماعي.

HOMEGOING للكاتب يا غياسي&

&تدور احداث هذه الرواية في القرن الـ ١٨ في غانا، وتسرد احداث سبعة أجيال لعائلة تتحدر من شقيقتين،& لم تتعرفا الى بعضهما البعض وهما ايفيا التي تزوجت ضابط الاستعمارية الإنجليزية وتعيش في القصر الساحلي، وإسي التي تم القبض عليها وبيعها كالعبيد. الرواية تمتد الى أكثر من 250 سنة وعدة قارات مثل الأخوات وأولادهم والتصارع مع الآثار الجسدية والنفسية للعبودية والاستعمار.&

الخطوط الجوية الجوفية للكاتب بن وينترز

&في هذا التاريخ البديل، يتخيل وينترز يومًا مروعًا لأميركا في العصر الحديث، حيث الحرب الأهلية لم تحدث، والرق لا يزال موجودًا، إن استمرار الرق الأميركي يتزامن مع فوز النازيين في الحرب العالمية الثانية، ولكن وينترز أضاف عناصر من الخيال.

سبعة دروس موجزة عن الفيزياء للكاتب كارلو روفيللي

يكشف روفيللي في كتابه المؤلف من 88 صفحة عن موضوعات العقل والانحناء في الفيزياء، مثل موجات الجاذبية، حرارة الثقوب السوداء والجاذبية الكمومية. ويبدو وكأنه كتاب نادر حول الفيزياء، حيث يمكن تناوله في جلسة واحدة.

أنا لا أحد للكاتب باتريك فلانيري

تحوي هذه الرواية احداثاً غريبة لأستاذ جامعة نيويورك الذي عاد مؤخرًا من الخارج. ولقد بدا انه تحت المراقبة، وانه في مأزق لكن هل يخفي شيئاً؟&

محبو الحداثة للكاتبة إيما ستروب&

تدور احداث الرواية حول ثلاثة أصدقاء في خضم مرحلة منتصف العمر، يمضون الصيف في مواجهة الحقائق القاسية عن ماضيهم ومرحلة مراهقتهم وحياتهم الجنسية، فتم كشف الكثير من الاسرار، ليس فقط عنهم بل عن عضو الفرقة الرابعة الذي اشتهر في بلدهم.&

البحث عن الزمن المفقود& للكاتب مارسيل بروست

هي رواية مطولة ضخمة من سبعة كتب ألفها الكاتب الفرنسي مارسيل بروست عن ماضيه، وتضم 7 أجزاء وتتوزع على 4300 صفحة، وتحتوي على مليون ونصف المليون كلمة، وعدد شخصيات الرواية 2000 شخصية، رغم أن بروست مات دون أن يتمكن من إنجاز النسخة النهائية من الرواية وتركها على شكل مسودات، حيث قام أخوه روبرت بمراجعتها ونشرها بعد وفاته .

&

أبطال من الحدود للكاتب ديف إيغرز

بعد غزو وادي السيليكون الخيالي عبر كتابه الدائرة،&والسعودية في كتابه صورة ثلاثية الابعاد للملك، يأخذ إيغرز رؤيته المظلمة للإرتباك الأميركي في القرن ال21 إلى براري ولاية ألاسكا. وتدور احداثها حول مغامرات لأم وحيدة من الغرب الأوسط متهالكة في رحلاتها مع طفليها، ولقد تعرضت للكثير من الصعوبات مثل حرائق الغابات والأفخاخ السياحية، وفي نهاية المطاف وصلت الى حفرة عميقة لتجد ما يسمى بالشجاعة من الطراز القديم.

كيف تكون وحشًا للكاتب تشارلز فوستر

&الدكتور فوستر هو طبيب بيطري بريطاني، وفي محاولة لفهم الحيوانات، أمضى الدكتور فوستر أسابيع يختبئ على التلال ويسبح مع ثعالب الماء في النهر، وتسلل في الأزقة مع الثعالب في المناطق الحضرية في لندن، ومغامرة أخرى يسردها في هذا الكتاب.

المعلم ومارغريتا& للكاتب ميخائيل بولغاكوف

تحدث الكاتب الروسي في روايته عن زيارة مفترضة يقوم بها الشيطان إلى الإتحاد السوفياتي الملحد، اكتملت في ١٩٤٠ وصدرت في ١٩٦٧بعد موت مؤلفها بسبعة وعشرين عاماً. اعتبرها النقاد كواحدة من أهم الروايات الروسية في القرن العشرين، وإحدى أهم المقطوعات الهجائية التي وجهت للنظام السوفييتي. وأثرت في العديد من الأعمال الفنية اللاحقة.

أعدت إيلاف التقرير عن صحيفة نيويورك تايمز على الرابط أدناه:

http://www.nytimes.com/2016/05/27/books/12-new-books-were-reading-this-summer-and-6-not-so-new.html?smprod=nytcore-iphone&smid=nytcore-iphone-share
&