إيلاف من عدن: رصدت لجنة المراقبة والرصد اليمنية 137 اختراقًا نفذتها الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح الاثنين في محافظات تعز ومأرب والجوف والبيضاء والضالع وشبوة، حيث استخدمت المليشيا في قصفها مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، واستهدفت مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومنازل المدنيين بطريقة عشوائية، ما أوقع قتيلًا و6 جرحى في محافظة تعز.

اختراقات بالجملة

قالت اللجنة في تقرير لها – اطلعت عليه "إيلاف" - إنها سجلت 44 اختراقًا للهدنة في محافظة تعز، و30 اختراقًا في محافظة مأرب، و37 اختراقًا في محافظة الجوف، و11 اختراقًا في محافظة البيضاء، و7 اختراقات في محافظة الضالع، و8 اختراقات في محافظة شبوة، وإن الميليشيات استخدمت في قصفها العشوائي الأسلحة المدفعية والكاتيوشا ومدافع الهاون.

وأكد التقرير أن الميليشيات الحوثية استهدفت جبهات غرب وشرق وشمال ووسط مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل مدني واحد وجرح 6 آخرين، موضحًا أن الميليشيات المتمردة ما زالت تحاصر المدينة من جميع الجهات، وفجرت منزل مواطن في حي المداور بمديرية صالة.

وبحسب التقرير، استهدفت المليشيا بأسلحتها المتوسطة والثقيلة مواقع مريس وحمك ونقيل الخشبة بمحافظة الضالع، كما استهدفت في محافظة شبوة مواقع الصفراء والساق والعلم ووحيد بن عقيل وبوم الصفراء، واستهدفت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مدينة مأرب وفرضة نهم وهيلان وصرواح والمخدرة والعبدية.

وفي محافظة الجوف، استهدفت المليشيا الحوثية مواقع الغيل والمصلوب وصبرين والمتون، كما استهدفت مديرية الزاهر وذي ناعم ومكيراس بمحافظة البيضاء.

عمليات للمقاومة في تهامة&

نفذت المقاومة الشعبية في إقليم تهامة غرب اليمن عمليات نوعية ضد مسلحي الحوثي، وخصوصًا في محافظة حجة شمالي اليمن في الساعات الاربع والعشرين الماضية. وأضافت المقاومة في بيان لها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن عناصر منها قاموا بنصب كمين لسيارة عسكرية في منطقة المغاورة – مديرية الشغادرة بمحافظة حجة وكان على متنها اربعة مسلحين.

وذكر البيان أن الكمين أسفر عنه مقتل مسلح وإصابة آخر.

وفي العملية الثانية، قالت المقاومة إن عناصرها هاجموا مسلحين حوثيين كانوا في ساحة إدارة المجلس المحلي بمنطقة الطور – مديرية بني قيس في الحادية عشرة مساءً، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.