GMT 12:39 2016 الأحد 5 يونيو GMT 10:04 2016 الأحد 14 أغسطس  :آخر تحديث
أكد بأن علي عبد الله صالح ليس فارسيًا

حاكم الشارقة: «كندة» عربية

محمود العوضي

نفى حاكم الشارقة ما نُسب اليه حول الأصول الفارسية لقبيلة كندة اليمنية والرئيس الأسبق علي عبد الله صالح، مؤكدًا بأنها قبيلة عربية، وبأن صالح أثبت انتماءه إليها.

إيلاف من دبي: أوضح حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي أن كلامه عن قبيلة "كندة" اليمنية، وعن الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح فُهم على نحو مُختلف، مؤكدًا بأنها قبيلة عربية حافظت على رعايتها للفرس، وبأنه لم يُشر بأي شكل من الأشكال إلى أصول علي عبد صالح الفارسية.

وقال: "قبيلة كندة العربية في اليمن كانت تراعي وتقدم الحماية للفرس الذين تحالفوا معها، وكانوا يُسمون بالأبناء نسبة إلى أبناء الفرس، وقد حافظت القبيلة على أصلها العربي وعلى رعايتها للفرس الموجودين هناك حتى يومنا هذا، وهم الذين ينتمي إليهم علي عبد الله صالح".

ليس فارسيًا

القاسمي أكد بأنه لم يتطرق في حديثه إلى أصول علي عبد الله صالح الفارسية، أو إشارة تصب في هذا الإطار، "بل على العكس من ذلك، حيث أثبت انتماءه لقبيلة كندة العربية".

وكان موقع "إيلاف" قد نشر مداخلة حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي مع برنامج "الخط المباشر"، الذي يبث على إذاعة وتلفزيون الشارقة، وقد قارب عبرها بعض الروايات الدينية والتاريخية، مُعرجًا إلى تفسير مجموعة من الآيات القرآنية، وشرح بعض المعطيات التي تتعلق ببعض القبائل العربية، لا سيما قبيلة كندة اليمنية.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار