إيلاف من الرياض: أدانت السعودية واستنكرت الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الاثنين على مقر المخابرات الأردنية في مخيم البقعة غرب الأردن وراح ضحيته 5 أشخاص.
 
وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تضامن المملكة الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كان مصدره والجهات التي تقف خلفه.
 
وختم المصدر تصريحه بتقديم أحر التعازي لأسر الضحايا وللمملكة الأردنية الهاشمية حكومةً وشعباً.
 
وفي سياق متصل أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي وأعرب إياد مدني أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، عن استهجانه لهذا العمل الإرهابي الإجرامي الشنيع ضدّ رجال أمن كرسوا حياتهم لحماية مواطنيهم وأريقت دماؤهم الطاهرة في هذا الشهر الفضيل.
 
وجدد مدني موقف المنظمة الثابت في إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مقدماً تعازيه للمملكة الأردنية ملكاً وحكومةً وشعباً والى ذوي الضحايا.
 
وكان وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، قد أعلن عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم إرهابي، قبيل الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين، قائلًا: "إن الارهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف".
 
وقد أسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل 5 من المخابرات العامة، هم الخفير وعامل المقسم و3 ضباط صف من حرس المكتب.
 
وذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة تمكنت من التقاط صور عربة المسلحين الذين نفذوا الهجوم صباح اليوم.