GMT 21:03 2016 الإثنين 6 يونيو GMT 11:27 2016 الخميس 9 يونيو  :آخر تحديث
محمد علي المشارفة من بدو بئر السبع وعمر 22 عاماً

الأردن يعتقل "إرهابي" مخيم البقعة

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني أن دائرة المخابرات العامة القت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب الدائرة في البقعة.

وكشف النقاب عن أن القاتل الذي تم اعتقاله هو محمد علي المشارفة الشهير بـ(برمان) وهو فلسطيني الأصل من بدو بئر السبع ومن سكان مخيم البقعة ويبلغ من العمر 22 عاماً، وعلم أنه تم القبض على اثنين من شركاء الإرهابي ويعتقد انها شقيقاه.

وقالت معلومات إن المشارفة كان موقوفاً لدى جهاز المخابرات الأردني قبل اسبوع بتهمة التراسل مع تنظيم (داعش)، كما أنه صاحب اسبقيات جرمية و٣ قيود ارهابية. وكان سجن العام ٢٠١٢ بتهمة تجنيد ودعوة سكان المخيم للجهاد لصالح جيش الاسلام المتعاطف مع شبكة القاعدة.

وقال المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المؤشرات الاولية تدل على ان الهجوم هو حادث فردي معزول وان التحقيقات مازالت جارية .

واضاف ان دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي ادت الى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي .

وقال المومني ان القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقضة دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الاخرى وقدرتها على التعامل مع اي محاولات للنيل من امن الاردن اوستقراره.

لا مسؤولية

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم، وكان مصدر أمني أردني قال إن التحقيقات الأولية توحي بأن الهجوم نفذه شخص معه سلاح آلي.

ويلعب الأردن دورا بارزا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا. وشنت طائرات حربية أردنية غارات ضد مواقع التنظيم بكلا الدولتين.

وكان الأردن أعلن في آذار (مارس) الماضي عن إحباط هجمات خطط لها تنظيم (داعش)، وذلك بعد مقتل 7 مشتبه بهم في مدينة إربد. ولا تستبعد مصادر خبيرة في شؤون الإرهاب وجود علاقة بين (خلية إربد) وهجوم البقعة.

وكان مخيم البقعة قد أنشيء عام 1968 لاستضافة اللاجئين الفلسطينيين الفارين من الضفة الغربية وقطاع غزة خلال حرب عام 1967.

وتقول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن هذا أكبر مخيم في الأردن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار