إيلاف من الرياض: تناولت الحلقة الثانية من مسلسل "سيلفي" للفنان ناصر القصبي الخلاف الطائفي الشيعي السني لكن بشكل ساخر غير مسبوق وحملت الحلقة عنوان "على مذهبك".

وتدور الحلقة حول رجلي دين شيعي وسني، القصبي يجسد شخصية حسين ورجل الدين السني "عبدالإله السناني" يجسد شخصية عمر، وبدأت الحلقة بوجودهما في المستشفى ينتظران ولادة زوجاتهما.&

وتمر السنوات والسنوات ويكبر الأبناء ويلتقيان اتصالا من المستشفى التي ولدا فيها تطالب بحضورهما وتخبرهما أن هناك لبس وخطأ في تسليم الأطفال، حيث أن الولادة حدثت أثناء حرب الخليج وكانت الظروف صعبة ذلك الوقت فحدث الخطأ في التسليم.

وتسبب الخبر في صدمة لدى رجلي الدين وحاولا المقاومة في البداية حتى رضخا للأمر الواقع.&وبالتالي تم تسليم كل ابن لأبيه الحقيقي الذي يختلف عنه في المذهب،&وهنا تبدأ المفارقة والصراع.

&

ناصر القصبي في حلقة "على مذهبك"

&

بعد الحلقة تفاوتت آراء المغردين والكتاب.

الكاتب توفيق السيف غرد موجهاً كلامه للفنان ناصر القصبي: أحسنت وأبدعت عزيزي ناصر هذه الليلة، أهنيك بهذا العمل وأهنيك برمضان بارك الله فيك وحواليك.

أما الكاتب عبدالسلام الوايل فكتب: شعرت بالسعادة وأنا أرى تفاعل إبني فيصل مع حلقة اليوم. أحسست أنه يتعافى الدرن الذي حقنه معلم ما في ذهن الفتى.

فيما كتبت الصحفية والناقدة الفنية الكويتية ليلى أحمد: برافو سيلفي القصبي موضوعية وعدالة في طرح مشاكل الإختلاف دون تحيز لطرف دون الآخر.&

وذكرت الكاتب والمؤلفة فجر السعيد أنه لو عرضت فكرة حلقة اليوم من مسلسل سيلفي على تلفزيون الكويت أو حتى قناة دبي لرفضتها الرقابة لذلك بطل حلقة اليوم هو وليد الإبراهيم لشجاعته بعرضها.&

وقد غرد الفنان ناصر القصبي بعد الحلقة قائلا: الحمدلله على كل شيء تعقيبا على حلقة "على مذهبك" الإتصالات تحاصرني بكل الإتجاهات ومن كل مكان، والأجمل أن الإشادة والإطراء من الطرفين سنة وشيعة.