برلين: قال ممثل للنيابة الالمانية ان خلافا حول احترام شهر رمضان ادى الى الارجح الى حريق دمر الثلاثاء بالكامل منزلا لايواء اللاجئين في دوسلدورف غرب المانيا، كما نقلت شبكة التلفزيون العامة في دي ار.

وصرح الناطق باسم نيابة دوسلدورف رالف هيرينبروك انه "في هذه الفترة من رمضان كانت هناك مجموعة تريد الصيام بشكل صارم بينما رغبت اخرى في الابقاء على مواعيد وكميات الوجبات بلا تغيير". واضاف ان "خلافات وجدل مع الصليب الاحمر الالماني حدثت مرات عدة في هذا الشأن".

وتابع أن "الامر ذهب بعيدا جدا الى حد اطلاق تهديدات في بعض الاحيان والقول ان شيئا ما سيحدث اذا لم تتغير الامور، وهذا التهديد نفذ على ما يبدو".

ويشتبه المحققون خصوصا باثنين من سكان المركز في السادسة والعشرين من العمر ويتحدران من شمال افريقيا. وهما يرغبان في مواصلة تقديم لوجبات في وقتها وقام احدهما على ما يبدو بصب سائل قابل للاشتعال على فراشه.

 وذكرت صحيفة بيلد ان الشابين اللذين يتحدران من المغرب موقوفان وقالا أولا أنهما سوريان. ودمر الحريق الصالة التي تبلغ مساحتها ستة آلاف متر مربع بالكامل واصيب 28 شخصا بحالات اختناق طفيفة بالدخان. ووزع اللاجئون الذين حرموا من هذا المسكن على مراكز اخرى في دوسلدورف.