&نصر المجالي: للمرة الثالثة في التاريخ المصري الحديث، يحمل طفل مصري اسم زعيم روسي، حيث أطلق صحافي مصري اسم بوتين على طفله المولود حديثاً.

وأطلق على الطفل المصري اسم "بوتين مؤمن مختار"، حيث أشار السفير الروسي في القاهرة سيرغي كيربيتشينكو أن تسمية الأطفال المصريين باسم الزعماء الروس والسوفييت هو تقليد منذ عقود.

وقال السفير كيربيتشينكو، خلال تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، على هامش الاحتفال في العيد القومي الروسي، إنه للإنصاف في عام 1975 جاء شخص إلى السفارة السوفياتية، وقال "أنا أنجبت تؤاماً، وسميت أحدهما خروتشوف"، حيث استقبله السفير الروسي آنذاك (وهو والدي) أي والد السفير الحالي كربيتشينكو.&

ورداً على سؤال هل يمكن لهذا الاسم أن يساعد على تعزيز العلاقات المصرية الروسية، قال السفير قولوا "إن شاء الله".

يشار إلى أن الطفل ولد في الأول من يونيو الحالي، وقرر والده الصحافي مؤمن مختار إطلاق اسم الرئيس الروسي على ابنه "من شدة حبه لروسيا وللرئيس فلاديمير بوتين. وكدليل على عمق وقوة العلاقات المصرية الروسية".

شخصية قوية

وقال مؤمن إنه يتمنى أن يكون ابنه ذا شخصية قوية على غرار الرئيس الروسي، مضيفًا أنه "ليس من الضروري أن يصبح ابني بوتين مؤمن مختار رئيسًا"، ولكن المهم أن يعلم بأني أسميته على اسم قائد أكبر وأقوى دولة في العالم.

وصرح الأب بأنه يتمنى أن يتعلم ابنه اللغة الروسية عندما يكبر ويصبح ناضجاً، وأن يتعلم في اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ اﻟﺮوﺳﻴﺔ ﻟﻠﺼﺪاﻗﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﺸﻌﻮب بالعاصمة موسكو، متمنيًا أن يكون ابنه أحد أكبر المؤثرين في العلاقات المصرية الروسية في المستقبل.

وهذه ليست المرة الأولى، التي يسمي فيها مواطن مصري ابنه على اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث اختار صيدلاني من مدينة الغردقة المصرية تسمية ابنه المولود في نوفمبر 2015 &"فلاديمير روماني صلاح"، لإبداء إعجابه بالرئيس الروسي.