إيلاف من لندن: انتهى في وقت متأخر من مساء أمس الإفطار السنوي، الذي نظمته شرطة سكوتلانديارد للجاليات المسلمة في بريطانيا، بحضور عدد كبير من الجاليات المسلمة العربية، وعدد كبير من الضيوف الآخرين.

قال ماك تشيستي، القائد في الشرطة البريطانية Commander the Metropolitan Police Service's لـ"إيلاف"، إن هذا هو العام الثاني الذي تتم فيه دعوة عشرات المسلمين لتشاركهم الشرطة إفطارهم في شهر رمضان الفضيل.

ترسيخ السلم

وصف هذه الدعوة بأنها "تعكس التنوع والمحبة التي تسود المجتمع البريطاني". وأشار إلى تأسيس منتدى السلام، مؤكدًا أن الهاجس الأول لهذا المنتدى هو تعزيز السلم الأهلي، لافتًا إلى أن هناك أهدافًا ورؤى وقيمًا كثيرة "نعمل عليها ونتشاركها وهي تجمع بيننا". أضاف تشيستي: "نحن نكمل بعضنا البعض، والعلاقة قوية في ما بيننا، ونقوم بكل ما هو صحيح، لتسليط الضوء على هذه القيم الرفيعة".

هيلين بول

فيما قالت هيلين بول المسؤولة في الشرطة البريطانية DEPUTY ASSISTANT COMMISSIONER METROPOLITAN POLICE SERVICE &لـ"إيلاف": إن مشاركة الإفطار مع مجموعة كبيرة من المسلمين من مختلف الخلفيات الثقافية والاجتماعية هو أمر لافت ومؤثر.

للانتشار&والتعميم

وأشارت إلى أن الهدف المشترك هو الرخاء والأمان ومصلحة المجتمع ضمن علاقات تسودها الاحترام والود، ودعم بعضنا البعض، باتجاه النجاح في تحقيق أهدافنا. تحدث كل من تشيستي وبول في كلمتين منفصلتين، ما قبل موعد الإفطار، فأكدا أن الهدف دائمًا هو أمن وحماية المواطن والزائر، ولفتا إلى "أننا نحن جميعًا مهما كانت دياناتنا تربطنا المواطنة والمجتمع الواحد ورغبة المشاركة في بناء غد أفضل".

ماك تشيستي

وفي تصريح لـ"إيلاف" طالب عدد من المسلمين الحاضرين بإلقاء الضوء بشكل أكبر في الإعلام على هذا الحدث بشكل مكثف والاهتمام به بشكل أكبر نظرًا إلى أهميته وبهدف تعميمه.

ورأوا في الإفطار "لفتة جيدة من الشرطة التي استطاعت جمع كل الجاليات، وتقرب وجهات النظر في ما بينهم، وتقول بطريقة ما للمسلمين وللعرب إن هناك من يهتم بهم ويستمع إليهم".