أعلنت إيران عن إحباط& مخطط&لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى، ووصفته بأنه مخطط إرهابي ضخم، متهمة "متشددين إسلاميين سنة" بالتورط فيه.

إيلاف من لندن: قالت وزارة الأمن الإيرانية &في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) اليوم الإثنين، إنه تم إلقاء القبض على الإرهابيين وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات، حيث انهم متورطون "في مخطط إجرامي من الجماعات التكفيرية الإرهابية المناهضة للإسلام تم التخطيط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في عدة أماكن في البلاد خلال الأيام القادمة".

وأضافت الوزارة انه تم احباط مخطط شيطاني للارهابيين التكفيريين في طهران وبعض مدن البلاد، وقالت، انه وفي ظل الرعاية الالهية، تم كشف واحباط واحدة من اكبر مؤامرات الجماعات التكفيرية الوهابية خلال الايام الاخيرة، ذكرى وفاة السيدة خديجة الكبرى في (العاشر من شهر رمضان).

وتابعت وزارة الأمن الإيرانية إن المخطط الاجرامي للجماعة التكفيرية الارهابية المعادية للاسلام، كان يهدف للقيام بسلسلة تفجيرات في عدة مناطق في عمق البلاد وبالتحديد خلال المناسبات القادمة، الا أن القوى الامنية بجهودها وتضحياتها وتوكلها على الباري تعالى في طهران وعدة محافظات اخرى، قد احبطت الاعمال الشيطانية للارهابيين التكفيريين وتم اعتقال الارهابيين وضبط عدد من العبوات الناسفة الجاهزة للتفجير وكميات كبيرة من المواد الاولية للمتفجرات.

وخلص البيان إلى القول إن التحقيقات الميدانية مازالت متواصلة داخل وخارج البلاد، وان التحقيق مستمر مع الارهابيين، معلنًا بأنه سيتم الاعلان للشعب الايراني الأبي عن معلومات تفصيلية حول هذه القضية في الوقت المناسب.

جيش العدل

ويشار عادة إلى أن ايران تتهم (جيش العدل ) وهو جماعة سنية معارضة إيرانية في إقليم سيستان وبلوشستان قاعدة له، في تنفيذ عمليات (إرهابية).&

وكانت الجماعة بدأت نشاطها بعد أشهر من إعدام عبدالمالك ريغي زعيم حركة (جندالله) &البلوشية، بعد اعتقاله خلال المحاولة للسفر إلى قرقيزستان عبر إرغام الطائرة، التي كانت تقله على الهبوط في بندر عباس جنوب إيران.

ومن أهداف الجماعة ضرب وإضعاف الآلية العسكرية الإيرانية في جميع أرجاء بلوشستان، وإرباك النظام وإشغاله داخليًا.

والدفاع عن أهل السنة في مختلف دول العالم، حيث قام تنظيم "جيش العد" بعمليات عسكرية، ردًا على الدعم الإيراني لرئيس النظام السوري بشار الأسد في مواجهته ثوار سوريا.

ومن أهدافه "إرجاع حقوق البلوش المسلوبة من ملالي طهران، وهي حقوق المواطنة، حقوق الأرض، الكرامة، حقوق الإنسان، ثروة البلاد المسلوبة وجوع الأهالي".
&