موسكو: شارك نحو 25 الف عسكري ومدني روسي في التدخل العسكري في سوريا منذ بدئه في ايلول/سبتمبر 2015 بحسب تفاصيل قانون اقره النواب الروس الثلاثاء بشأن اقرار وضع "محارب قديم" لهذه الحرب.

وهي المرة الاولى يصدر فيها رقم رسمي حول عدد العسكريين والموظفين المدنيين الذين شاركوا في العمليات العسكرية الروسية في سوريا.

ويمنح هذا القانون وضع "المحارب القديم" وامتيازاته الاجتماعية لنحو 25 الف شخص تم توزيعهم ونشرهم في القواعد الروسية في سوريا في اثناء العمليات، على ما اعلن نائب وزير الدفاع اناتولي انطونوف.

وتنفذ روسيا منذ 30 ايلول/سبتمبر تدخلا عسكريا عبر سلاح الطيران في سوريا دعما لحليفها الرئيس باشر الاسد، وتستعين بمطار عسكري في حميميم في شمال شرق البلاد وبقاعدة بحرية في طرطوس.

كما اقرت موسكو بوجود فرق خاصة على الاراضي السورية تعمل على مساعدة الطيران الروسي في تحديد اهداف الغارات التي ينفذها ضد مجموعات "ارهابية".

وفي 14 اذار/مارس اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انسحاب الجزء الاكبر من القوة الروسية في سوريا مع ابقاء منشآت وعناصر لمراقبة احترام وقف اطلاق النار الذي اعلن في 27 شباط/فبراير وجرى انتهاكه مرارا، ومواصلة ضرب "اهداف ارهابية" في سوريا.