إيلاف من القاهرة: أدت الفوضى المرورية التي أغلقت كل الطرق الرئيسة المؤدية لمقر إقامة مهرجان غلاستونبري الموسيقي، الذي يقام سنوياً بمقاطعة سومرست في إنكلترا، إلى عرقلة سير آلاف المشاركين وإجبارهم على الانتظار في طوابير مدة تصل إلى 12 ساعة.

وقال المنظمون إن ظروف المطر والأرض هي التي تسببت في حدوث ذلك التأخير، واضطر مؤسس المهرجان، مايكل ايفيس، إلى تقديم اعتذار عما حدث. وأعلن حساب المهرجان على موقع التدوين المصغر "تويتر" أنه اُفتُتِحَ لبدء الفعاليات، غير أنه حرص على لفت نظر المشاركين لضرورة أن يتوقعوا احتمالية الانتظار في طوابير.

ومن المقرر أن يصل أكثر من 100 ألف شخص إلى مزرعة Worthy التي ستشهد فعاليات المهرجان. وبينما كان يفترض أن يتم فتح البوابات بصورة رسمية في تمام الساعة الـ 8 صباحاً بتوقيت غرينتش لكن الناس اضطروا للانتظار ساعات طويلة كي يتمكنوا من الدخول نتيجة للأمطار التي أدت لظهور وحل على الطرقات هناك.

&

يلعبون الكريكت في الانتظار

&

وقال أحد حاملي التذاكر في تصريحات أدلى بها لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إنه انتظر في الطابور لمدة 4 ساعات ونصف تقريباً ولم يتحرك سوى نصف ميل فقط.

فيما لجأ مشاركون آخرون إلى وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التعبير عن غضبهم، حيث نشرت مشاركة تدعى أنجيلا غيبون تغريدة على موقع تويتر قالت فيها "منتظرة في الصف 7 ساعات إلى الآن.. ورغم قرب المكان لكن ما زال أمامنا الكثير".

ونشر مشارك آخر يدعى ستيف سوندرز لقطة لجانب الطريق وكتب عليها تعليقاً يقول "هذا منظر سياج من الشجيرات نتواجد بداخله منذ ساعة. يا له من شيء جميل". فيما نشر آخر يدعى باتريك دير تغريدة على موقع تويتر قال فيها "الحديث الآن عن الخطط الضرورية للبقاء على قيد الحياة، وأولها أن نتناول الطعام".

وعاود ايفيس ليقول إنه يشعر بالأسف نتيجة لذلك التأخير، لكن المشكلة وقعت نتيجة لقدوم الناس قبل أن يتم فتح البوابات. وتابع بقوله "طلبنا من الناس تأجيل رحلاتهم حوالي 6 أو 7 ساعات، لكن بدلاً من ذلك، قدم مزيد من الناس بشكل مبكر هذه المرة".

&

&

إلى ذلك، أصدرت شرطة افون وسومرست بياناً تنصح فيه الناس بتجنب السير في تلك المنطقة التي تشهد اكتظاظا مرورياً إلا في حالات الضرورة القصوى. فيما قال مجلس مقاطعة سومرست إن حركة المرور المتجهة للمهرجان أدت لحدوث اضطرابات واسعة النطاق، وأن عدداً من حافلات المدارس قد حوصر في ذلك الزحام. فيما وصف السكان تلك الطرق المكتظة للغاية بأنها "كارثة مرورية" بالفعل.&

أعدت إيلاف التقرير نقلا عن بي بي سي على الرابط التالي:&

http://www.bbc.com/news/uk-england-somerset-36594006