بروكسل: اعلنت النيابة العامة البلجيكية ان الشرطة اوقفت شخصين خلال عمليتين لمكافحة الارهاب نفذتهما ليل الجمعة السبت.

وقال متحدث باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس "اوقف رجل في فرفييه (شرق بلجيكا) ورجل اخر في تورني" قرب الحدود الفرنسية، فيما افادت وسائل الاعلام البلجيكية عن ثلاث توقيفات قرب تورني.

غير ان المتحدث اوضح ان "الوقت لا يزال مبكرا جدا للكلام عن هجوم ارهابي" في وقت افادت معلومات صحافية عن مخطط لتنفيذ اعتداء اثناء مباريات كاس اوروبا 2016 التي تنظم في فرنسا.

وذكرت اذاعة "ار تي ال" ان الرجل الذي اوقف في فرفييه وعمره عشرون عاما كان يخطط لتفجير نفسه خلال احدى عمليات النقل المباشر في الاماكن العامة في بلجيكا للمباراة بين بلجيكا والمجر التي تجري مساء الاحد في تولوز جنوب شرق فرنسا. 

ووجهت التهمة الاسبوع الماضي بمحاولة القتل الى ثلاثة اشخاص اوقفوا في اطار عملية اخرى لمكافحة الارهاب. وجرت عشرات عمليات الدهم في 16 منطقة بلجيكية واوضحت النيابة العامة الفدرالية ان "العناصر التي تم جمعها في اطار التحقيق كانت تتطلب التدخل على الفور".

وجرت هذه العمليات قبل ساعات من المباراة بين بلجيكا وايرلندا في كاس اوروبا 2016.

وتبقى المخاوف الامنية قوية في بلجيكا بعد اعتداءات 22 اذار/مارس التي اوقعت 32 قتيلا في بروكسل، لكن البلجيكيين ما زالوا يتجمعون في الاماكن العامة لمتابعة مسار منتخبهم في مباريات كأس اوروبا.