بيروت: ارتفعت حصيلة الغارات التي نفذتها طائرات حربية روسية وسورية السبت على بلدة في محافظة دير الزور في شرق سوريا الى 82 قتيلا بينهم 58 مدنيا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

ووثق المرصد السوري مقتل "58 مدنيا، بينهم ثمانية اطفال، في ثلاث غارات شنتها طائرات حربية روسية وسورية على بلدة القورية في ريف محافظة دير الزور الجنوبي الشرقي"، والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية. 

وقتل ايضا "24 شخصا آخر مجهول الهوية"، لم يعرف ما اذا كانوا مدنيين او من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، وفق المرصد الذي افاد بان عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بحالات خطيرة.

وكان المرصد افاد امس بعد وقوع الغارات عن مقتل 47 شخصا، بينهم 31 مدنيا. واستهدفت الغارات مناطق سكنية وسوقا كما المنطقة التي يقع فيها جامع البلدة، بحسب المرصد.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسة فيها والتي تعد الاكثر انتاجا في سوريا. ويسعى منذ اكثر من عام الى السيطرة على كامل المحافظة، حيث لا يزال المطار العسكري واجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام.