إيلاف من الرياض:&عقب وصوله المملكة قادما من زيارتين رسميتين للولايات المتحدة وفرنسا ، فضل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أن يتناول إفطاره مع قيادات وأفراد المرابطين على الحد الجنوبي.
&
وتفقَّد الأمير محمد بن سلمان ، مساء اليوم الأربعاء القوات العسكرية في الحد الجنوبي، والتقى القيادات والأفراد، وتناول وجبة الإفطار معهم في نجران، حيث اطلع على سير أعمال القوات السعودية، واستمع لإيجاز عن الموقف الحالي في منطقة المسؤولية، وتم مناقشة خطط العمليات العسكرية المنفذة.
&
وأثنى ولي ولي العهد على الجهود التي يبذلها المرابطون في تنفيذ المهام القتالية، وأكد اعتزازه بكفاءة جميع المرابطين وقدراتهم العالية.
&
يُشار إلى أن ولي ولي العهد اختتم قبل ساعات زيارته الرسمية للجمهورية الفرنسية، التي سبقتها زيارة مماثلة للولايات المتحدة الأمريكية، وما إن انتهت الزيارات الرسمية الخارجية حتى توجَّه بشكل مباشر للجبهة الجنوبية لزيارة المرابطين وتفقُّد القوات.
&
برقية شكر
وعقب مغادرته باريس وجه الأمير محمد بن سلمان برقية شكر للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال فيها :" .. لقد أثبتت المباحثات التي عقدناها متانة العلاقات بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيز الأمن والاستقرار".
&
واختتم ولي ولي العهد السعودي ، زيارة رسمية لباريس التقى خلالها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند&في قصر الإليزيه في باريس، ، مباحثات تناولت تدخلات إيران في المنطقة والتصدي للإرهاب إضافة إلى رؤية المملكة2030، كما اجتمع إلى رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، ووزير الدفاع وكبار المسؤليين الفرنسيين.
&
كما شهدت الزيارة بحث تطوير العلاقات مع منظمة اليونسكو، خلال زيارته لمقرها في باريس حيث استعرض مع العامة لمنظمة " اليونسكو" أرينا بوكوفا وكبار المسؤولين في المنظمة البرامج الثقافية السعودية في اليونسكو وتطوير التعاون مع المملكة بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.&