أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن أسماء الفائزين بمسابقة إنستغرام لشهر يونيو، والتي كان موضوعها "الصلاة". 

إيلاف من دبي: فاز في المسابقة 5 فائزين من 3 دول، حيث سيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر يونيو استخدام الوسم #HIPAContest_Prayers، واستقبلت الجائزة عددًا كبيرًا من الصور المميّزة من دول العالم تمثّل طقوس الصلاة في أديان عدة.

وفي معرض تعليقه عن الحدث صرحّ الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، بقوله: نهنئ جميع الفائزين في مسابقة شهر يونيو، والتي شهدت مشاركاتٍ غاية في التميّز من جميع أنحاء العالم في هذا الموضوع الصعب والدقيق من الناحية البصرية، ونحن نشجّع المصورين على مواصلة المشاركة والمنافسة معنا في الأشهر المقبلة، ونعدهم بطرح موضوعات مميزّة ومتجدّدة دومًا تستنفر حماسهم وطاقاتهم وإبداعاتهم.

جهاد غزوان من دولة البحرين - هو أحد الفائزين بمسابقة شهر مايو "الصلاة" – قال تعليقًا على صورته الفائزة التي تُظهِر امرأة تؤدي الصلاة الإسلامية: التقطتُ هذه الصورة في المنزل بمساعدة أختي الصغرى، لأنشرها على حسابي في إنستغرام، لإظهار جمالية الصلاة. 

أضاف غزوان: الفوز في هذه المسابقة يعني الكثير بالنسبة إليّ، فقد مثّلتُ نفسي وبلدي أمام العالم، من خلال جائزةٍ عالميةٍ عريقةٍ كجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي.

أما المصورة الأندونيسية "هندرا بيرمانا" فالتقطَت صورتها الفائزة في أحد الموانئ في مدينة جاكرتا، ووصفت الصورة بقولها: هذه الصورة التُقطت في أحد الأعياد، حيث اصطف المسلمون بأعدادٍ كبيرةٍ للصلاة. وقد أبدت بيرمانا سعادتها بالفوز، لكنها كشفت عن طموحها الأكبر للفوز بإحدى جوائز الدورة السادسة "التحدي" كي تزور دبي، وتنال التقدير كمصورةٍ دوليةٍ محترفة. كما سيتم الإعلان عن موضوع مسابقة شهر يوليو في الأيام المقبلة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجائزة.