أعلن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي رفض بلاده التنسيق مع الولايات المتحدة حول القضايا الإقليمية، ولا سيما النزاع في سوريا، معلنًا أن إيران ستتصدى حتى النهاية لـ"العدو"، وفق ما نشر على موقعه الرسمي الأحد.

طهران: في إشارة إلى التصريحات الأميركية التي ذكرت أن واشنطن ترغب في مفاوضات، وبالتنسيق، بشأن المسائل الإقليمية، وخصوصًا سوريا، قال خامنئي: "لا نريد مثل هذا التنسيق، لأن هدفه الرئيس إنهاء وجود إيران في المنطقة".

أضاف أمام آلاف الطلاب، الذين استقبلهم مساء السبت على مائدة الإفطار، "انطلاقًا من واجبي الديني والأخلاقي، وطالما بقي في جسدي نفس واحد، سأقاوم أعداء الثورة الإسلامية".

عداء مستمر
وجدد انتقاداته للولايات المتحدة، التي يؤكد المسؤولون الإيرانيون أنها لا تحترم التزاماتها في ما يتعلق برفع العقوبات عن إيران في إطار الاتفاق النووي، ولا تقوم بما يلزم لطمأنة المصارف الدولية، التي تخشى من فرض عقوبات عليها، في حال تعاملت مع إيران.

وقال: "في الشأن النووي، ثبت أن الولايات المتحدة، سواء الحكومة أو الكونغرس، تواصل عداءها للشعب الإيراني"، داعيًا إلى الحذر من "مثل هذا العدو". وأضاف "من يظن أنه ينبغي اللجوء إلى الغرب لتنمية البلاد فقد صوابه، لأن الحكمة تملي علينا أن نتعلم من التجربة".
&