مواضيع عدة استوقفت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي من بينها التفجير الذي استهدف حي الكرادة التجاري في العاصمة العراقية بغداد، إضافة لأنباء اعتقال إماراتي في الولايات المتحدة بسبب زيه والسياحة في لبنان وعيد الفطر المقبل.

#ايش_وظيفتك_بالعيد

هاشتاغ #ايش_وظيفتك_بالعيد يتداوله المغردون منذ صباح السبت ولا يزال بارتفاع. وظهر هذا الهاشتاغ 58.4 ألف تغريدة خلال أربع وعشرين ساعة.

واستخدم المغردون هذا الهاشتاغ للتعبير عن أحوالهم خلال عيد الفطر. وأغلبهم عبر عن المساعدات التي سيقدمها لأهله وأقاربه خلال العيد المقبل.

#تفجير_الكرادة

تفاعل المغردون مع الأخبار التي وردت من العراق حيث قتل نحو 78 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في تفجير بسيارة مفخخة في حي الكرادة في بغداد.

ومع ارتفاع عدد القتلى أطلق المغردون هاشتاغ #تفجير_الكرادة. ووصل عدد التغريدات 11 ألف خلال أقل من عشر ساعات من انطلاق الهاشتاغ.

معظم التغريدات التي تضمنت هذا الهاشتاغ جاءت من العراق. ولكن بعد المغردون من تركيا والسعودية استخدموا هذا الهاشتاغ أيضا.

#الاعتداء_علي_اماراتي_في_امريكا

من الأمن الداخلي إلى الأمن العالمي، غرد الإماراتيون مستخدمين هاشتاغ #الاعتداء_علي_اماراتي_في_امريكا بالعربية و AttackingAnEmaratiGuyInUS# بالانغليزية.

هذا الهاشتاغ أطلقه مغردون بعد أن اعتقلت شرطة مدينة أفون التابعة لولاية أوهايو الأمريكية رجل أعمال إماراتي للاشتباه في انتماءه لتنظيم ما يسمى "الدولة الإسلامية" بعد أن لفت ظهوره بالزي الإماراتي عاملة بالفندق الذي يقطن فيه ما دفعها للإبلاغ عنه.

وظهر الهاشتاغ في نحو 6 آلاف تغريدة لام بها معظم المغردين السلطات الأمريكية وما وصفوه بجهل الأمريكيين حول الزي الإماراتي التقليدي.

كما استخدم البعض الهاشتاغ للحديث عن العنصرية التي يتعرض إليها بعض العرب في الغرب.

#VisitLebanon2016

أما في لبنان، فاستخدم المغردون هاشتاغ Visitlebanon2016 لتشجيع السياح واللبنانيين المغتربيين لزيارة لبنان هذا العام.

وأبرز ما ظهر على تويتر هو صور لمناطق ومناظر من لبنان تظهر جمال البلد الصغير.

الهاشتاغ ظهر نحو 3.3 ألف مرة ومعظم التغريدات جاءت من لبنان والولايات المتحدة