اتلانتيك سيتي: شنت المرشحة الديموقراطية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء هجومًا عنيفًا على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، متهمة الملياردير المثير للجدل بأنه بنى ثروته "عبر تدمير أناس آخرين"، ومشددة على وجوب منعه من ان يفعل بالبلد ما فعله في اعماله.

واختارت كلينتون أن تشن هجومها على الملياردير المثير للجدل من مدينة اتلانتيك سيتي، حيث يقع فندق "ترامب بلازا"، الذي اغلق في سبتمبر 2014، و"ترامب مارينا" الذي بيع قبل خمس سنوات بخسارة و"ترامب تاج محل" الذي بيع ايضا.

وقالت كلينتون "لن ندعه يفعل ببلدنا ما فعله في اعماله"، متهمة منافسها الجمهوري بأنه "راكم عمداً الديون (...) واقترض بفوائد عالية جدا"، ومن ثم عجز عن السداد، فأشهر افلاسه "ليس مرة واحدة فحسب او مرتين بل اربع مرات".

واضافت امام فندق ترامب بلازا المغلق "لقد اقنع اناسًا آخرين بأن ممتلكاته في اتلانتيك سيتي هي استثمار جيد جدًا (...) عندما انهار هذا الكازينو بسبب سوء ادارته، فقد مئات الاشخاص وظائفهم. المساهمون تحطموا والمقرضون خسروا اموالاً. الكثير من الشركات الصغيرة تكبدت خسائر كبيرة، الكثير منها افلست، اما دونالد ترامب فذهب ومعه ملايين".

ومضت كلينتون في هجومها على خصمها قطب العقارات، مؤكدة انه "لم يستغل مستثمرين فحسب، بل استغل عمالاً ايضا"، مذكرة بان "اكثر من 3500 دعوى قضائية" رفعت ضده في السنوات الثلاثين الاخيرة.

وحذرت وزيرة الخارجية السابقة من انه اذا فاز ترامب في انتخابات نوفمبر، فإن "ما فعله في اتلانتيك سيتي هو تمامًا ما سيفعله في نوفمبر" اذا ما وصل الى سدة الرئاسة.
&