التقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، حيث جرى بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية.

إيلاف من لندن: أكد الملك عبدالله الثاني وجاستن ترودو خلال اللقاء الذي تم على هامش مشاركته في الملتقى الاقتصادي المنعقد في مدينة صن فالي بولاية أيداهو الأميركية، حرص البلدين على تعزيز العلاقات المشتركة، استعراض سبل توسيع آفاق التعاون الاقتصادي، خصوصًا في ظل الاتفاقيات الاستثمارية والتجارية التي تجمع البلدين.

يذكر أن اللقاء يعيد إلى الأذهان تلك العلاقة الوطيدة "الرسمية والشخصية" التي كانت تجمع بين الملك الراحل الحسين بن طلال والد الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكندي الراحل بيير ترود والد رئيس الوزراء الحالي.&

وأعرب العاهل الأردني عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه كندا للمملكة بواسطة برامج المساعدات، ومن خلال مؤتمر لندن للمانحين.

وتناول اللقاء تداعيات الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في العراق والجهود المبذولة لمواجهة الاٍرهاب والتطرف، الذي تستهدف عصاباته الإجرامية أمن واستقرار جميع الدول، ما يتطلب تكثيف جهود محاربة هذه التنظيمات ضمن استراتيجية شمولية.

بدوره، أشار رئيس وزراء كندا إلى التقدير الدولي الكبير للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني في التعامل بحكمة مع الأزمات الإقليمية والتحديات الناتجة عنها، إلى جانب مساعي جلالته لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
&