واجه حزب العمال الكردستاني (بي كي كي) ضربة قوية باغتيال أحد قادته الكبار في هجوم بالقنابل على سيارة كان يستقلها في شمال شرق سوريا.

وقالت وكالة (الأناضول) التركية الرسمية، نقلاً عن متحدث باسم جماعة (كتيبة تل خميس) المعارضة في سوريا، إن فهمان حسين المعروف في تركيا باسمه الحركي (باهوز أردال) قتل مساء الجمعة، بينما كان متوجهًا إلى مدينة القامشلي في شمال سوريا.

وأعلن خالد الحسكاوي، اليوم السبت، أن القيادي البارز في منظمة "بي كا كا" الإرهابية، فهمان حسين، اغتيل في تفجير نفذه مقاتلو الكتيبة، واستهدف التفجير&سيارته في سوريا.

وذكر الحسكاوي أن عملية استهداف "باهوز أردال"، وقعت مساء أمس، أثناء عودته من بلدة "هيمو" إلى مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا)، لافتاً أن تفجير السيارة أسفر أيضاً عن مقتل 8 آخرين على الأقل، بينهم قياديان في المنظمة.

خبر مفرح

واعتبر مقتل حسين "خبرًا مفرحًا" للشعبين السوري والتركي، موضحًا أنه "تم تنفيذ العملية بعد مراقبة استمرت لفترة طويلة".

وأشار المتحدث أن منظمة "بي كي كي" تعدّ عنصرًا محتلًا للأراضي السورية، ومساندة لنظام بشار الأسد، مضيفاً "نُهدي هذه العملية للشهداء السوريين، والمقاتلين، والشعب السوري العزيز الذي يتعرض للتعذيب في السجون (التابعة للنظام)".

ووفقًا لمصادر أمنية تركية، فإن فهمان حسين، يدير تنظيم "ب ي د"، (الذراع السورية لمنظمة بي كي كي)، وليس كما هو شائع أن من يقود التنظيم هو الرئيس المعين، صالح مسلم.

ويشغل حسين، منذ النصف الثاني من عام 2014، منصب مسؤول "بي كي كي" العام في سوريا، حيث يقوم بنقل السياسات والاستراتيجيات، التي يتم تحديدها في مقر قيادة المنظمة بجبال قنديل (شمال العراق)، إلى كوادر "ب ي د".

وتنسب كتيبة "تل حميس" إلى اسم ناحية تحمل ذات الاسم، في محافظة الحسكة التي يقطنها المكوّن العربي، وسيطر عليها تنظيم "ب ي د" العام الماضي، بعد أن كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.
&