مدريد: وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما مساء السبت الى مدريد في زيارة رسمية تستمر اقل من 24 ساعة بعدما اضطرته مجزرة دالاس الى اختصار جولته الاوروبية.

وقرابة الساعة 23,00 (21,00 ت غ) هبطت في قاعدة توريخون دي اردوز قرب مدريد الطائرة الرئاسية التي اقلت اوباما من وارسو حيث حضر قمة حلف شمال الاطلسي.

وكان في استقبال اوباما على ارض المطار الملك فيليبي السادس الذي سبق والتقى اوباما في ايلول/سبتمبر 2015 خلال زيارة رسمية للعاهل الاسباني.

وهذه اول زيارة رسمية للرئيس الاميركي الى اسبانيا، احدى الدول الاوروبية الكبيرة التي لم يزرها اوباما خلال ولايتيه المتعاقبتين.

وسيستقبل العاهل الاسباني الرئيس الزائر في قصره الملكي، ثم يلتقي بعدها اوباما رئيس الحكومة المنتهية ولايته ماريانو راخوي. كما سيلتقي اوباما في مدريد قادة المعارضة قبل ان يتوجه عصرا الى روتا، القاعدة البحرية القريبة من قادس في اقصى جنوب اسبانيا حيث تتمركز اربع سفن حربية اميركية في اطار منظومة الدرع الصاروخية الاميركية.

وبعد روتا يغادر اوباما عائدا الى الولايات المتحدة لزيارة دالاس حيث وقعت الخميس مجزرة خلال تجمع ضد عنف الشرطة وارتكبها رجل اسود اردى بالرصاص خمسة شرطيين واصاب سبعة اخرين بجروح قبل ان تقتله الشرطة.