GMT 5:54 2016 الأربعاء 13 يوليو GMT 5:56 2016 الأربعاء 13 يوليو  :آخر تحديث

رابعة الزيات: تبقى إيلاف رائدة الإعلام الإلكتروني

إيلاف

باركت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات لـ "إيلاف"، عيدها الخامس عشر، "لأنها أول صحيفة إلكترونية في العالم العربي، وهذا أمر كان مستغربًا في حينه، لكنه اليوم أصبح شائعًا جدًا، ما يجعل من إيلاف رائدة في هذا المجال، إن شاء الله ستتطور إيلاف من الجيد إلى الأفضل، وستبقى دائمًا في الصدارة في تقديم الأخبار والمعلومات على كل المستويات".

ترى الزيات أن الإعلام الإلكتروني هو المستقبل، "والإتجاه يزداد يومًا بعد يوم نحو الإعلام الإلكتروني الذي سيطغى برأيي على كل شيء، ومن الطبيعي أنه أثر في الصحافة الورقية منذ زمن، وبدأنا نرى الكثير من المطبوعات يُقفل. ما زال بعضها موجودًا للحفاظ على أهمية الورق وجماله، لكن هذا البعض سيضطر إلى أن يواكب العصر ويفتتح مواقع إلكترونية، وهذا أيضًا سيؤثر في التلفزيون. نحن في زمن الإعلام الإلكتروني، ونتجه نحو تزايد وتنامي هذا النوع من الإعلام في عصر السرعة والتكنولوجيا. وعلى كل إعلامي أن يدرك ضرورة مواكبة هذا التطور، وهذا التحديث الطارئ كي يستطيع أن يكون موجودًا على الساحة، حيث نشهد اليوم ولادة نجوم جُدُد أونلاين، على يوتيوب مثلًا... إنهم نجوم الإعلام الإلكتروني".

أضافت: "الإعلام الإلكتروني لن يموت، فنحن في ثورة المعلوماتية والتواصل الإجتماعي، والإعلام الإلكتروني سيبقى مصدرًا للخبر، وفي النهاية أصبح بإستطاعة كل إنسان، وكل فنان، وكل مشهور، أو غير مشهور، أن يمتلك مصادر أخباره الخاصة، وأن يمتلك إعلامه الخاص".
 


في أخبار